زوار مهرجان الكليجا العاشر يشيدون بتنوع فعالياته

بلاغ – بريدة

اشاد عدد من زوار مهرجان الكليجا العاشر المقامة فعالياته بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة ، بمثالية المهرجان وملائمته للأسر المنتجة و محاكاته للتراث وجمالية الماضي ، مع مايشهده من مشغولات الأسر المنتجة من حرف يدوية ومأكولات شعبية .

من جانبه أشادت أفنان الشبرمي بمثل هذه المهرجانات الرائدة والتي تترجم التراث الأصيل لمنطقة القصيم ، لافته أن للأسر المنتجة دور بارز ومهم في إبراز مهرجان الكليجا بالصورة المثالية ، كما بينت حصة السعدون ،  أن المهرجان يدعم بالدرجة الأولى الأسر المنتجة ويبرز التراث ، مؤكده ان المهرجان جميل في تنظيمه وفي حجم الحرف والمشغولات والأكلات الشعبية التي يحويها .

و أثنى المواطن محمد الفوزان على جهود القائمين على المهرجان وبالاحترافية التي اعدوا من خلالها المهرجان ، لافتاً ان مهرجان الكليجا يعد من انجح المهرجانات في جذب واحتواء إنتاجية الأسر المنتجة ، و يشهد تطوراً ملحوظاً في كل عام في حجم المبيعات والمعروضات والمشغولات والاكلات الشعبية .

يذكر أن مهرجان الكليجا ساهم في خلق فرص العمل للشباب والشابات و ساعد بدعم الاقتصاد في المملكة من خلال الحرف والمشغولات والمأكولات الشعبية ، مع ماهيئه القائمين على المهرجان من جهود واحترافية رسمتها أفكارهم  بجمع الحرفيات والمشغولات والأكلات الشعبية تحت سقف مهرجان الكليجا.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد