20 وكالة سياحية سعودية تبحث فرص السياحة العلاجية في تركيا

بلاغ – جدة

بمشاركة 20 وكالة سياحية من المملكة العربية السعودية انطلقت أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال افريقيا للسياحة العلاجية 2018 باستعراض الميزة التنافسية لتركيا بشكل خاص بين دول العالم لاسيما في جانب جودة الخدمات والخصوصية في ذات الوقت.

واستعرضت فعاليات المنتدى العديد من الفرص في مجال السياحة العلاجية عبر منتجعات المياه الحارة والتي تتراوح درجة حرارة المياه فيها بين 20 و90 مئوية ويمكن الاستفادة منها في العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل وعلاج بعض الأمراض، فضلا عن استفادة الفنادق منها لجذب السياح.

وقد أكد المدير التنفيذي لوكالة كنوز السفر عبدالعزيز جابر بأن تركيا بدأت تظهر بشكل ملحوظ كوجهة للسياحة العلاجية للمواطنين السعوديين نظرا لما تضمه من منشآت وخدمات طبية مميزة، فضلا عن الخصوصية التي يبحث عن السياح السعوديين، مشددا على حرص الشركات السعودية لتنمية هذا النوع من السياحة لاسيما أن نسبة هذا النمط من السياحة تتراوح من 5% إلى 10% من حركة السياحة العالمية.

وأوضح بأن تركيا برزت كوجهة سفر للباحثين عن العلاج والصحة من أبناء الخليج العربي بشكل عام والسعودية بشكل خاص، لاسيما مع ارتفاع نسبة القادمين إلى تركيا للاستشفاء مؤخرا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصبح تركيا مقصداً هاما ورئيسيا لطالبي السياحة العلاجية لما تتمتع به من خصوصية وفق تعاليم الدين الإسلامي.

وأشار جابر إلى أن تركيا تعد شريك نجاح وسبقت غيرها من مقدمي الخدمة في أوروبا بخطوات رغم قصر الوقت وإننا في الشركة عندما نستقريئ آراء عملائنا نجد نسبة الرضا لديهم عالية ونجد الرغبة في تكرار التجربة مرة ومرتين وهذا يدل على أن السائح السعودي يجد الاحترام والتقدير فضلا عن الأسعار والخدمات الممتازة والمتميزة.

فيما كشف كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء تركيا الدكتور مصطفى كوكصو عن السعي لاستقطاب أكثر من مليون شخص عبر السياحة العلاجية عام 2018، لاسيما أن تركيا استقبلت العام المنصرم نحو ٧٠٠ ألف ضيف تلقوا العلاج، مشيدا بدخول الكثير من المشافي تصنيف 5 و6 نجوم، واعتبارها مراكز متطورة عالمياً.

ورحب بالجميع، مشيرا إلى أن هذا التواجد الكبير هو امتداد للإرث الثقافي والاجتماعي المشترك وبخصوص السياحة العلاجية فإننا في تركيا سنعمل على تذليل كل الصعوبات للسائح والمستثمر السعودي وإلى جانب احترام خصوصيته.

وأضاف بأن بلاده غنية جدا بالأماكن السياحية الطبيعية الجميلة المصنفة على عالميا، وخاصة في مجال السياحة الطبيعية، إلى جانب مصادر المياه المعدنية الحارة، والتي تعد نقلة نوعية على صعيد السياحة العلاجية.

وعول د. كوكصو على زيادة عائدات قطاع السياحة العلاجية في العالم الحالي 2018، لاسيما بعد ريادة تركيا في جانب الجراحات التجميلية كزراعة الشعر وغيرها من الخدمات الطبية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.