جلوبال بزنيس فينتشرز تحصل على ترخيص من الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية يمهد الطريق لتنمية متعددة الاستخدامات تقدر بمليارات الدولارات

بلاغ – شيكاغو

انضم راندال لانغر، رئيس مجلس إدارة “جلوبال بزنيس فينتشرز” التي يقع مقرها في شيكاغو، إلى مسؤولين من غرفة التجارة الأمريكية والهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية في واشنطن العاصمة بتاريخ 22 مارس من أجل تقديم ترخيص العمل من الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، والذي يعتبر الخطوة الأولى في مخطط تنمية متعددة الاستخدامات يقدر بمليارات الدولارات، والذي من شأنه إنجاز حوالي 25,000 وحدة سكنية ومليون قدم مربع من المساحة التجارية في ثلاثة مواقع في الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

حصلت شركة “جلوبال بزنيس فينتشرز”، وهي ائتلاف من كبار قادة الأعمال الأمريكيين والسعوديين مكرس لتخطيط وتنفيذ خطط تنمية مجتمعية ضخمة تنسجم مع رؤية السعودية 2030، على قطع الأرض الثلاثة بموجب هذا العقد. تبلغ مساحتها سويةً أكثر من 9.75 مليون متر مربع، أو 2,400 فداناً.

وقال إبراهيم العمر، محافظ الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية: “نحن مسرورون بمنح هذا الترخيص، ونتطلع قدماً للترحيب بـ ’جلوبال بزنيس فينتشرز‘ في المملكة العربية السعودية”. وأضاف: “يساهم برنامج الإصلاحات غير المسبوق الذي يتم تطبيقه في المملكة العربية السعودية بتوفير مجموعةً مثيرةً من الفرص أمام المستثمرين في أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط”.

وأردف العمر قائلاً: “يتمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للاستثمار في مناصرة المستثمرين، وتمكينهم من الاستثمار، وإقامة مشاريعهم التجارية في المملكة العربية السعودية. وفي سعي من الهيئة العامة للاستثمار لتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص، مددت الهيئة فترة الترخيص للاستثمارات الأجنبية من عامٍ واحد إلى ما يصل لخمسة أعوام قابلةٍ للتجديد”.

هذا وقامت “جلوبال بزنيس فينتشرز”، وهي عضو في كلّ من غرفة التجارة الأمريكية ومجلس التعاون الخليجي، باختيار شركتين تجاريتين عالميتين للعقارات من أجل تنفيذ تقييم المواقع ودراسات الجدوى. تجري حالياً عملية تصميم ما قبل إعداد المشروع بقيادة سكوت سارفر كبير المعماريين في “جلوبال بزنيس فينتشرز” من شركة “إس إم دي بيه” ذات المسؤولية المحدودة والتي يقع مقرها في شيكاغو، تهدف عملية التصميم إلى خلق تنميةٍ من الجيل التالي تحقق الرؤية المشتركة لكلٍّ من الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية وفريق “جلوبال بزنيس فينتشرز”. سيخلق المشروع عند اكتماله مجتمعاً متكاملاً للسكن، والعمل، والترفيه والذي يشكّل حلّا معقول التكلفة ومستداماً للمواطنين السعوديين.

وقال لانغر في هذا السياق: “نرحب بالفرصة التي قدمتها الهيئة العامة للاستثمار والحكومة في المملكة العربية السعودية لـ ’جلوبال بزنيس فينتشرز‘ من أجل تشكيل ائتلافٍ من أفضل الشركات في العالم لإنجاز مشاريع سكنية جديدة ومبتكرة في المملكة العربية السعودية”. وأضاف: “يمتدّ الدعم الاستثنائي التي قدمته الهيئة العامة للاستثمار عبر كلّ الوزارات التي تم تقديمنا إليها. وإنّه لمن المشجع العمل مع مثل هذه المجموعة التعاونية والمتطلعة نحو المستقبل من المسؤولين الحكوميين وقادة المشاريع التجارية المؤمنين إيماناً راسخاً برؤية السعودية 2030”.

شارك في استضافة الاجتماع الذي عقد في 22 مارس الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية وبرنامج الأعمال الأمريكي السعودي التابع لغرفة التجارة الأمريكية، وهي منصة رائدة مخصصة لتعزيز وتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ومن جهته، قال ستيف لوتس، نائب رئيس قسم شؤون الشرق الأوسط في غرفة التجارة الأمريكية: “يشكّل الحصول على الترخيص من الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية خطوةً هامة نحو الأمام لـ ’جلوبال بزنيس فينتشرز‘، وهي تظهر التزامهم في مزاولة الأعمال التجارية وتنميتها في المملكة. ونأمل في غرفة التجارة الأمريكية أن تقوم المزيد من الشركات الأمريكية بترسيخ أعمالها وتوسيعها في السعودية وأن تسعى وراء الفرص الكبيرة التي أصبحت متاحةً بفضل التنوع الاقتصادي لرؤية السعودية 2030”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد