الرئيسية 10 الأخبار 10 إطلاق التحالف من أجل الشباب في المملكة العربية السعودية مع خطة للتأثير إيجابياً على 50 ألف شاب وشابة وتوظيف 3000 بحلول العام 2020

إطلاق التحالف من أجل الشباب في المملكة العربية السعودية مع خطة للتأثير إيجابياً على 50 ألف شاب وشابة وتوظيف 3000 بحلول العام 2020

بلاغ – جدة

أطلق التحالف من أجل الشباب؛ وهو مبادرة  لجمع بين شركات ومؤسسات بإمكانها مساعدة الشباب في المنطقة على تعزيز مهاراتهم وتطوير مساراتهم الوظيفية؛ في المملكة العربية السعودية، مساهماً في إلتزام إقليمي للتأثير إيجابياً على 50 ألف شاب وشابة من خلال برامج للتدريب والتدريب المهني والمشورة الوظيفية، بالإضافة إلى توظيف 3000 منهم في المؤسسات المشاركة في التحالف بحلول العام 2020.

وتتم إطلاقة التحالف في المملكة تبدأ من خلال شراكة مع البنك الأول، ايكيا، ميار للأغذية، نيلسن، مجموعة صافولا، مجموعة تامر، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا.

وقال سامر شديد، مدير عام شركة نستله العربية السعودية، التي توظف 490 شخصًا في المملكة أكثر من 35٪ منهم من المواطنون ومن ضمنهم 181 شابا وشابة دون سن الثلاثين و 79 امرأة سعودية:” نعرف إنطلاقاً من خبرتنا في دول أخرى بأنه يمكن لجهودنا أن تحقق أثراً اجتماعياً أكبر من خلال إقامة الشراكات والتعاون”.

تم إطلاق التحالف خلال مؤتمر شبابي عُقد في جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة بمشاركة أكثر من 100 شخص من المواهب الشابة. وترافق الإعلان مع تعهّد قدّمته الشركات المعنية بالالتزام بنشاطات جماعية وتطوير مبادرات فردية باتجاه الشباب وتوطيد التعاون في ما بينها.

كما يأتي التحالف ستة سنوات بعد تأسيس مركز نستله للتميّز في عام 2012، أمن خلالها تدريباً مهنياً لأكثر من مئتي شاب وشابة في المملكة في مجالات برنامج تطوير التغذية، الشهادة في الأعمال التنفيذية للنساء وأكاديمية التدريب على المبيعات. وتتمحور مهمة المركز حول المساعدة في ردم الهوة الموجودة على مستوى المهارات بين المناهج الأكاديمية وتوقعات الشركات.

وأضاف شديد: “سوف يساهم التحالف في تفعيل الجهود الرامية إلى إعداد الشباب والشابات السعوديون للعمل في الشركات العالمية والإقليمية والمحلية، وتوفير المزيد من فرص العمل لهم في جميع أنحاء البلاد”.

تدخل الجهود التي تبذلها نستله في إطار التزام الشركة بـ”تعزيز المزيد من الفرص لبدء وتطوير مسيرة الشباب المهنية”، وهو التزام نُشر في أول تقرير “نستله في المجتمع” لمنطقة الشرق الأوسط في العام 2015.

مع إنضمام المملكة، يتألف التحالف من أجل الشباب الآن من 17 عضواً في منطقة الشرق الأوسط، مع هدف جماعي للتأثير على 50.000 وتوظيف 3000 بحلول عام 2020. 

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد