أمين غرفة القصيم : عالمية “كليجا بريدة” قريباً لدى اليونسكو

أعلنت غرفة القصيم عن عزمها تسجيل منتج الكليجا عالمياً من خلال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو ) ، وقال أمين عام الغرفة سعود بن عبدالكريم الفدا أن توجهات مجلس الإدارة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تصب لتقديم مزيداً من المبادرات للوصول بمنتج الكليجا للأقاليم المجاورة ومن ثم الانطلاق به نحو العالمية وتسجيل البراند غذائياً وتراثياً .

وأضاف أن منتج الكليجا الذي تجاوز عمره نصف قرن يستحق خوض غمار المنافسة للدخول في قائمة اليونسكو مع الأغذية العالمية التي اشتهرت بها كل دولة ، مؤكداً استمرار الإجراءات وأن الطموحات كبيرة بدعم كبير وتطلعات من أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود وسمو نائبه الأمير فهد بن تركي بن فيصل لتجاوز المحلية .

وعن مشاريعهم المستقبلية قال الفدا أن النسخة القادمة من المهرجان سيتم استقطاب وجلب عدد من رجال الأعمال وشركات الأغذية المتخصصة وربطهم بالأسر المنتجة من خلال غرفة للمفاوضات وتوقيع عقود طويلة الأجل وتوجيه الأسر للعمل المؤسسي المحترف وذلك بعد إنشاء مركز معلومات شامل ودائم للأسر المنتجة .

لافتاً أن علاقة الأسرة بالغرفة التجارية يجب أن تستمر طوال العام ولا تنتهي بنهاية المهرجان ، مختتماً حديثه بالشكر لكافة الرعاة والعاملين والزوار لحضورهم المتميز هذا العام واسهامهم في تحقيق جزء كبير من أهداف المهرجان .

يذكر أن مهرجان الكليجا يقام كل عام وتنتظره الأسر المنتجة بشغف عارم ، حيث يستقبل الزوار من كافة مدن المملكة ودول الخليج ويحضى بمبيعات تناهز مليوني ريال خلال عشرة أيام .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.