الجمعية العمومية لـ”رأس الخيمة العقارية” ترفع توزيعات الأرباح النقدية إلى 6% عن 2017

بلاغ – رأس الخيمة

عقدت الجمعية العمومية لشركة رأس الخيمة العقارية ش.م.ع. اجتماعها الثاني يوم السبت المنصرم في فندق “دبل تري المرجان” برأس الخيمة، حيث ناقشت البنود المدرجة على جدول أعمالها، كما تم الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، وتقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017 والتصديق عليهما، ومناقشة ميزانية الشركة وحساب الخسائر والأرباح والتصديق عليها، واستعراض المشاريع الحالية والمقبلة للشركة.

وانتخبت الجمعية أعضاء مجلس الإدارة، وهم كل من السادة محمد حسن عمران، وعبد العزيز عبدالله الزعابي، ومحمد سلطان القاضي، والشيخ طارق أحمد حميد القاسمي، والشيخ أحمد بن عمر القاسمي، ومحمد أحمد رقيط، ود. محمد عبدالله المحرزي، ونواف غباش المري، وسميح ساوريس.

وقرر مجلس الإدارة الجديد اختيار معالي محمد حسن عمران، رئيساً لمجلس الإدارة، وعبد العزيز عبدالله الزعابي، نائباً للرئيس، كما جدد المجلس ثقته بسعادة محمد سلطان القاضي، الذي اختير عضواً منتدباً للشركة، بحيث يكون مسؤولاً عن الشركة واستراتيجيتها وخطط عملها. وأقر مجلس الإدارة رفع التوزيعات النقدية لتصبح 6% من القيمة الأسمية للسهم بدلاً من 5% كما كان مقرراً سابقاً وذلك عن عام 2017، وبواقع ستة فلوس للسهم الواحد.

ورفع سعادة محمد حسن عمران أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على دعم سموه المستمر للشركة، وللمشاريع العقارية والتجارية والسياحية في الإمارة، والتي أسهمت في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة فيها، وشكلت قوة جذب للمستثمرين ورجال الأعمال للاستفادة من الفرص المجزية التي تقدمها رأس الخيمة في القطاع العقاري وغيره من القطاعات الحيوية.

كما شكر رئيس مجلس الإدارة كافة المساهمين، والعملاء، والمؤسسات المحلية والاتحادية، على دعمهم للشركة وثقتهم بها وبمشاريعها المتعددة، وإلى أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، وكافة موظفي الشركة على جهودهم المخلصة التي مكنت رأس الخيمة العقارية من تعزيز نجاحاتها وتطوير وتوسيع مشاريعها وأعمالها.

من ناحيته، قال سعادة محمد سلطان القاضي: “تعكس النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة جهودها الجادة ودعم مساهميها والتزامها بتحقيق الامتياز في خدمة العملاء والذي شكل القوة الدافعة لأداء الشركة القوي في العام 2017، حيث بلغ صافي أرباح الشركة بنهاية العام الماضي 191.82 مليون درهم مرتفعاً بنسبة 9.7% مقارنة بالعام 2016 الذي حققت بنهايته الشركة أرباحاً صافية بقيمة 174.81 مليون درهم، فيما ازدادت حقوق المساهمين بمقدار 1.9% لتسجل 3.92 مليار درهم بنهاية 2017”.

وأشار القاضي إلى أن صافي الأرباح التشغيلية في “رأس الخيمة العقارية” بلغ 204.45 مليون درهم، في العام 2017، محققاً زيادة بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي منح الشركة القوة المالية الكافية لتحقيق أهدافها والمضي في تطوير مشاريعها قيد التنفيذ، والاستفادة من فرص النمو في القطاع العقاري بدولة الإمارات.

وأنجزت الشركة خلال 2017 مشروع “فيلات برمودا”، وقامت بتسليم المفاتيح للمستثمرين في المشروع وذلك في إطار منظومة تطوير مجمع ميناء العرب. وتعمل الشركة حالياً على إنجاز مشاريع عدة في القطاع السكني وقطاع الضيافة. أما محفظة المشاريع السكنية التي بدأت رأس الخيمة العقارية العمل عليها خلال 2017، فتضم مبنى “جايت واي” ومبنى “نورث باي”، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ وإنشاء مشروع سكني بجزيرة الريم في أبوظبي.

وبالنظر إلى مستقبل قطاع الضيافة، لدينا فندقين عالميين قيد الإنشاء، ومن المتوقع اكتمال أعمال البناء والتشييد فيهما في العام 2020. حيث تجري الأعمال الإنشائية في فندق ومنتجع “أنانتارا ميناء العرب” الذي يتكون من 306 غرف، ويقع في ميناء العرب، ومن المتوقع افتتاحه خلال العام 2020. وسيضم المنتجع أول مجمع فلل عائمة في الإمارة، مستوحاة من تصميم فلل جزر المالديف العائمة والمطلة على المناظر الطبيعية الخلابة. أما مشروع فندق “انتركونتيننتال ميناء العرب”، المنتجع الفاخر الذي يضم 350 غرفة فمن المتوقع افتتاحه بنهاية عام 2019. وسيضم المنتجع مجموعة من المرافق من فئة الخمسة نجوم المطلة على البحر. ويحتوي المنتجع على مجموعة متنوعة من الغرف والأجنحة الفاخرة، ونادٍ صحي، ومنتجع صحي، وحوضي سباحة، وصالة رياضية مجهزة بالكامل، وعدداً من المطاعم المميزة، إضافة إلى فندق أرجان روتانا قيد الإنشاء حالياً. هذا بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى والتي هي قيد التصميم ومن المتوقع إطلاقها خلال هذاالعام 2018.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد