تخصيص 30 مليون متر مربع لاستزراع واحة شرق بريدة باستخدام المياة المتجددة

بلاغ – بريدة

في إطار التعاون القائم بين إدارة خدمات المياه وشؤون الزراعة بالمنطقة وبدعم من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم.. سيتم بإذن الله تعالى تنفيذ مشروع للاستفادة من المياه المعالجة وذلك بإنشاء واحة سياحية شرق مدينة بريدة على الأرض الممنوحة من الزراعة بمساحة 30 مليون متر مربع .. وسيتم زراعة أكثر من مليون شجرة على عدة مراحل..

وكشف مدير عام خدمات المياه بمنطقة القصيم المهندس عبدالمحسن بن محمد الفريحي أن مياه القصيم ستتولى .. تغذية الواحة من المياه المنتجة من محطة المعالجة الأولى ببريدة ( معالجةثلاثية ) ..

مؤكداً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم على دعمه المتواصل ومتابعته لكافة المشاريع الحيوية بالمنطقة. وبيّن المهندس الفريحي أن محطة المعالجة الأولى ببريدة تنتج حوالي 120 ألف متر مكعب يومياً يمكن الاستفادة منها لري الأشجار والمزروعات وزيادة المسطحات الخضراء .

وقال أن هذه الخطوة تأتي ضمن اهتمام وحرص الإدارة العامة لخدمات المياه بالقصيم بأهمية وضرورة الحفاظ على الثروة المائية من الهدر والاستفادة منها بإعادة استخدامها .. مبيناً أن هذه المياه المعالجة ثلاثياً صالحة للري غير المقيد..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.