جمعية “كبدك” تشارك ملتقى القطاع الصحي غير الربحي “نتكامل” الذي نظمته وزارة الصحة

بلاغ – بريدة

شاركت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) في ملتقى القطاع الصحي غير الربحي “نتكامل” الذي نظمته وزارة “الصحة ” يومي 27 و 28 من شهر جمادى الآخرة ١٤٣٩ هـ في مدينة الرياض بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة .

ويهدف الملتقى إلى تحفيز المؤسسات الخاصة والأهلية والأفراد على المشاركة المجتمعية في المجال الصحي , وتبادل الخبرات بين أجزاء القطاع الصحي غير الربحي، وتشجيع التنسيق والتكامل , إضافة إلى تطوير مستوى أداء الجهود المجتمعية المبذولة في المجال الصحي وكذلك فتح آفاق جديدة للمشاركة المجتمعية في المجال الصحي.

الجدير ذكره أن برنامج المشاركة المجتمعية بالصحة أحد مبادرات وزارة الصحة الجديدة الهادفة إلى تفعيل جميع مكونات المجتمع للمساهمة في التنمية الصحية وفتح آفاق جديدة في العلاقة بين الوزارة والمجتمع بما يعزز صحة المواطنين ويعد أول برنامج من نوعه حيث تم تعيين ممثلي المشاركة المجتمعية في 20 مديرية بمناطق المملكة و5 مدن طبية وجرى فتح قنوات التواصل بين الجمعيات الأهلية الصحية وقيادات الصحة ، كما تم إضافة البرنامج للمبادرات الرئيسية للتحول .

وقد عبر المدير العام لجمعية “كبدك” الأستاذ عبدالعزيز بن علي الحميد عن شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ولقيادات الوزارة على دعمهم المتواصل للجمعيات الصحية في المملكة وحرصهم الدائم على تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة من قبل الجمعيات ودراسة سُبل تعزيزها مشدداً على أن الملتقى يعد فرصة مثالية لتبادل الخبرات بين العاملين في المجال الصحي غير الربحي.

يشار إلى أن الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد “كبدك” تعد من الجمعيات الصحية التخصصية الرائدة على مستوى المملكة وتُعنى بتوفير الرعاية الطبية والنفسية والمادية والاجتماعية لمرضى الكبد وتوعية وتثقيف المجتمع للوقاية من أمراض الكبد وتغطي خدماتها جميع المناطق.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد