الأمير مشعل بن ماجد يتوج 4 فرق تطوعية بجدة ويشهد مسيرة 40 شاباً متميزاً

بلاغ – جدة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة حفل جمعية رعاية الأجيال الخيرية تحت عنوان “مسيرة أجيال” بقاعة القصر بفندق هيلتون جدة.

وخلال الحفل توج سمو الأمير مشعل بن ماجد المتميزين في 9 برامج نوعية للجمعية إلى جانب تتويج الفائزين بجائزة “أنت الكسبان” حيث حصد فريق “أجيال جدة” التطوعي المركز الأول وجائزته ٢٠ ألف ريال، وفريق “لأجلكم” التطوعي بالمركز الثاني وجائزته ١٠ آلاف ريال، وفريق “نبض جدة” وجائزته 5 آلاف ريال، وفريق “وعلمه” وجائزته 5 آلاف ريال.

وافتتح سمو محافظ جدة فور وصوله لمقر الحفل معرض مبادرات الشباب، وقام بقص الشريط ثم تجول في أرجاء المعرض الذي شمل عدة برامج من أهمها برنامج “أجيال توور” الذي يقدم دورات احترافية في التصوير الفوتوغرافي، وبرنامج “قيمة” الذي يختص بالعمل التطوعي من خلال ورش عمل وتجارب ميدانية، وبرنامج “طموح” لتأهيل نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية، بالإضافة لبرنامج “واثق” الذي يعزز بناء مهارات الشخصية من عمر 12 إلى 15 سنة، كذلك برنامج “أنامل النور” والذي يقدم أساسيات استخدام الحاسب الآلي للمكفوفين، وبرنامج “جاهز” الذي يقدم دورات تدريبية في مهارات الاتصال والتسويق الالكتروني والسكرتارية التنفيذية ودورات الإعلام والتقنية، فضلاً عن يقدم برنامج “تمكين الرائد المجتمعي” لتدريب مجموعة من الشباب القياديين في التأثير والريادة المجتمعية لإطلاق مبادرات تخدم فئة الشباب والمراهقين.

وشهد الحفل أوبريت بعنوان “روح العطاء” للمنشدين محمد طه وعبدالرحمن طه بمشاركة 40 شاباً من المستفيدين من خدمات الجمعية، إلى جانب عرض فيلم وثائقي لمسيرة “أجيال”.

وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير مشعل بن ماجد الداعمين لمسيرة “أجيال” من مسؤولي فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة لأبرز المساهمين والداعمين للجمعية.

وقدمت جمعية رعاية الأجيال لسمو الأمير مشعل بن ماجد درع تذكاري والتقطت الصور التذكارية لسموه مع أبناء الجمعية المستفيدين من البرامج والمبادرات.

وخلال الحفل ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأجيال الدكتور إبراهيم بن مهنا آل مهنا كلمة أكد فيها بأن الجمعية تميزت بالبرامج التطويرية والمهارية والترفيهية والقيمية التي تنمي الإبداع والتميز والإيجابية في جيل الشباب وفق رؤية علمية مدروسة وتهيئهم لسوق العمل، مؤكداً بأن “رعاية الأجيال” تعتز بالتعاون المشترك مع رجال الأعمال والقطاع الخاص من أجل مساعدة شباب الوطن أن يشقوا طريق الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنهم لاسيما أن العمل الاجتماعي عمل تكاملي وتعاوني مشترك لا بد فيه من تكاتف الجهود فيه من الجميع لخدمة المجتمع وأفراده وهذا أقل واجب نقدمه لهذا الوطن المعطاء.

وعبر عن عميق شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة لرعايتهما لهذا الحدث الاجتماعي الأول من نوعه لتكريم الشباب المتميزين وأبرز الداعمين في مجال خدمة الشباب، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر هذه الرعاية وهذا الاهتمام بفئة الشباب فقد عودونا حفظهم الله على وقفاتهم الخيرة ودعمهم المتواصل لجمعية رعاية الأجيال والبرامج الشبابية.

فيما أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان بن عطية المزمومي بهذه الرعاية الكريمة وهذا الاهتمام الكبير من مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وببرامجها في خدمة الشباب، مشيراً إلى أن تنظيم الجمعية لحفل “مسيرة أجيال” يأتي تكريماً للمتميزين الشباب المستفيدين من برامج الجمعية وعرفانا لعطاء رجال وسيدات الأعمال الذين ساروا معنا خطوة بخطوة وبذلوا أموالهم من أجل مساعدة شباب الوطن لصناعة المستقبل فالشباب هم مستقبل الوطن.

وأكد إلى أن اهتمام وعناية ولاة أمرنا بهذه الجمعيات الخيرية والمشاريع الاجتماعية المميزة يأتي انطلاقا من حرصها على بث روح التكافل الاجتماعي والتكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته، مشيراً إلى أن الجمعية استطاعت بفضل الله تعالى ومنته من خدمة أكثر من 5500 شاب خلال العام الفائت فقط عبر مشاريع وبرامج نوعية خاصة بفئة الشباب من أجل أن يكونوا عناصر فاعلة في خدمة المجتمع والوطن وازدهاره.

من جانبه دعا عضو مجلس الإدارة الشيخ إبراهيم بن عبدالله السبيعي القطاع الخاص ومؤسساته بتفعيل الشراكة المجتمعية بصورة أكبر والعمل الدؤوب لتحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030 خاصة وأنها مرتكزة على عنصر الشباب.

يشار إلى أن جمعية رعاية الأجيال جمعية رسمية تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتُعنى بالاهتمام بالشباب من سن 13 إلى 23 عاماً وتقدم لهم البرامج التطويرية والاستشارية والترفيهية من خلال شراكات وتحالفات استراتيجية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد