الرئيسية 10 الأخبار 10 ‫محافظ البكيرية يدشن فعاليات «أسبوع الشجرة» الـ ( 41)‬

‫محافظ البكيرية يدشن فعاليات «أسبوع الشجرة» الـ ( 41)‬

 

بلاغ – البكيرية

دشن محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة صباح اليوم الاثنين أسبوع زراعة الشجرة الحادي والأربعين تحت شعار (نشجر معاً لمملكة خضراء) بحضور مدير التعليم المكلف محمد بن علي القضيبي ومدير فرع الزراعة بالمحافظة المهندس إبراهيم الشويمان ومدير إدارة الحدائق والتجميل في بلدية البكيرية هندي هايس الحربي وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والأهالي ,والذي ينظمه فرع الزراعة وبالتعاون مع إدارة التعليم والبلدية وذلك في حدائق وملاعب الشباب على طريق الملك عبدالله.

حيث كان في استقبال المحافظ فور وصوله كشافة إدارة التعليم وفريق بادر التطوعي بمدرسة ثانوية البكيرية ثم بدأ الحفل الخطابي الذي قدمه المعلم بدر الرشيد بالقرآن الكريم تلاه الطالب محمد اليحيى ومن ثم ألقى الطالب عبدالإله الشعبان كلمة (الشجرة في حياتنا) أوضح فيها عن أهمية الشجرة في حياتنا ولأهمية الأشجار والتشجير في الحفاظ على البيئة وبين أهم البرامج التي ستنفذ خلال الأسبوع في المدارس ,والطريقة المثلى لزراعة الشجرة وكيفية الحفاظ عليها.

وقد أوضح مدير فرع الزراعة بالبكيرية الجهة المنظمة لفعاليات هذا الاسبوع المهندس إبراهيم الشويمان بأنه سيتم زراعة العديد من الشتلات في شوارع وميادين المحافظة، كما سيتم توزيع كميات كبيرة على الدوائر الحكومية بالمحافظة.

وفي ختام الحفل تحدث “الخليفة ” عن أهمية المحافظة على الثروات الطبيعية التي تنعم بها بلادنا حماها الله من ضمنها الشجرة وتعزيز دور المناشط والمناسبات التوعوية والثقافية واستغلالها الاستغلال الأمثل كما شكر الرعاة و الجهات المشاركة.

وبعد ذلك قام المحافظ بغرس اول شتلة ايذاناً بانطلاق فعاليات الاسبوع بالمحافظة.

ومن جانبه شارك نزلاء مركز التأهيل الشامل بالبكيرية باستزراع الأشجار بمناسبة هذ الاسبوع وكما شاركت مدرسة النعمان بن بشير المتوسطة بتوزيع شتلات شجرة المويرنجا للحضور لأجل استزراعها.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد