هيفاء اليوسف تدشن انطلاق الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع بمدينة #بريدة

بريدة ( سلطان المحيطب) –

دشنت مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف انطلاق الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع بمقر إدارة الموهوبات يوم الأحد ١٦/٦/١٤٣٩ هـ والذي يستهدف جميع منسوبات التعليم من طالبات ومعلمات ومنسقات الموهوبات وذلك بحضور عدد من القيادات التربوية ومعلمات وطالبات مدرسة الموهوبات أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .
المساعدة التعليمية ذكرت أن تفعيل الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع يأتي متزامنا مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع والذي يهدف إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع التعليمي بتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحوه ،وقدمت شكرها وتقديرها لجميع منسوبات إدارة الموهوبات وإدارة مركز الموهوبات ومدرسة الموهوبات أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها على جهودهن الواضحة والمميزة كما كرمت طالبة التسريع ألين القويفل ومؤلفة كتاب “تجارب فتاة” الطالبة غادة العامر وكذلك مصممة شعار الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع إيمان الشعراوي.
وتضمن حفل التدشين مجموعة من الفقرات المتنوعة والحوارات والمساجلات الشعرية وعروض للبرامج والمبادرات قدمتها طالبات مدرسة الموهوبات .
مديرة إدارة الموهوبات هند النويصري رحبت بالحاضرات وأشارت إلى أهمية هذا الأسبوع الذي تقوم فكرته على نشر ثقافة الموهبة والابداع لدى فئات المجتمع وتقديم برامج وفعاليات متنوعة تزيد من الوعي بالاهتمام بالموهوبات لبناء جيلا مفكرا ومبدعا وأكدت على أن من أهم اهداف الأسبوع تعريفهن بالموهبة والإبداع وتنمية تفكيرهن وتعريفهن بالمواهب المهنية وتنمية القدرات بمختلف أنواعها وفق الميول والرغبات وتعزيز انتمائهن للوطن بالذود عنه وحمايته.
وذكرت مديرة مركز الموهوبات منيرة العجلان أهمية رعاية الموهوبات وتقديم الخدمات النوعية لهن من خلال البرامج التي تقدم في المركز مباشرة أو بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية والتي تتوافق مع رؤية بلادنا ٢٠٣٠، كما اوضحت قائدة مدرسة الموهوبات خلود المقبل أهمية تعريف الطالبات بأسبوع موهبة وتنمية التفكير الإيجابي والتهيئة الشاملة بجميع البرامج التي تستهدفهن.
عقب ذلك تجولت المساعدة والحاضرات في قاعة عالم التدبير والتدريب واطلعت على شروحات الطالبات ثم افتتحت ست قاعات تعليمية اثرائية ووقفت على أهدافها وخطوات تفعيلها والاستفادة منها ، وشاهدت معرض البرامج الاثرائية للطالبات.


شارك برأيك حول الخبر باضافة رد