خلال أيام .. “الصندوق العقاري” يطلق برنامج التمويل المدعوم للبناء الذاتي

بلاغ – متابعات

كشفت مصادر مطلعة، عن عزم صندوق التنمية العقاري إطلاق برنامج “التمويل المدعوم للبناء الذاتي” خلال أيام، وذلك تلبية لرغبات المستفيدين الراغبين في بناء وحداتهم السكنية.

وأوضحت المصادر، وفقا لـ”الاقتصادية” أن البرنامج سيتم إطلاقه في الأول من مارس المقبل، بعد أن بدأ الصندوق بشكل تجريبي تفعيل برنامج “التمويل الذاتي” لعدد من المستفيدين مع بعض الجهات التمويلية.

وأشارت إلى أن المستفيدين من خدمة التمويل المدعوم للبناء الذاتي، هم المواطنون الذين يملكون أراضي خاصة ويرغبون في الحصول على قرض لبناء منزل، وصدرت لهم موافقة.

كما رجحت المصادر أيضا إطلاق وزارة الإسكان برنامج “ضمانات التمويل المدعوم” قريبا، مشيرة إلى أن آلياته ستكون على غرار آلية برنامج “التمويل المدعوم” الخاص بالصندوق العقاري، ويجري حاليا العمل على ترتيب قاعدة البيانات الخاصة به.

يذكر أن برنامج البناء الذاتي أحد الخيارات التمويلية الجديدة لمستفيدي “التمويل المدعوم”، في حين أن برنامج “ضمانات التمويل العقاري” يخدم عددا كبيرا من المواطنين، ممن هم على قوائم الصندوق العقاري وغيرهم، وذلك لتقليل المخاطر الناتجة عن عدم انتظام سداد أموال الجهات الممولة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.