جلفار السعودية تحصل على شهادة الممارسات التصنيعية الحالية الجيدة

بلاغ – رأس الخيمة

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية – “جلفار“، إحدى أكبر الشركات المُصنّعة للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن حصولها على تصريح الممارسات التصنيعية الحالية الجيدة “سي جي إم بيه” من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية “إس إف دي إيه”.

وتُعتبر “جلفار السعودية” مشروعاً مشتركاً بين “جلفار” وشريكها المحلي مجموعة “سقالة”، كما تُعدّ أول شركة للصناعات الدوائية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحصل على شهادة كاملة في الممارسات التصنيعية الحالية الجيدة عند تفتيشها للمرة الأولى.

وقال الشيخ عبد الله بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة “جلفار السعودية”: “نتوجّه بجزيل الشكر لكلّ من جعل الحصول على هذه الشهادة أمراً ممكناً. وتُعتبر المملكة العربية السعودية أكبر أسواقنا ونواصل سعينا للاستفادة من فرص النمو فيها”.

وأضاف: ” وستضيف هذه الشهادة بالتأكيد قيمةً لمؤسستنا، وستعزز التزامنا بالقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية وستسهم في تحقيق رؤية “جلفار 2020″ والتي تنصّ على توسيع حضورنا في مجال التصنيع بالمنطقة”.

وافتتح الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، رسميّاً منشأة تصنيعية بقيمة 300 مليون ريال سعودي مزوّدة بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا في أبريل عام 2017. ويتمتّع معمل الأدوية هذا بالقدرة على تصنيع مليار قرص و300 مليون كبسولة و30 مليون قارورة من الشرابات والمحاليل الطبية المعلقة في العام.

وقال إبراهيم المأخذي، المدير العام لـ”جلفار السعودية”: “يسرّنا الحصول على تصريح الممارسات التصنيعية الحالية الجيدة ’سي جي إم بيه‘، وهو وإنجاز يمهّد الطريق لحضور قوي في قطاع الأعمال في المملكة ويتماشى مع ’رؤيـة المملكـة العربية السـعوديّة 2030‘”.

وتابع قائلاً: “يسرني أن أتوجّه بالتهنئة والشكر لجميع أعضاء فريق ’جلفار السعودية‘ الذين عملو بجدٍ وشغف وبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق هذا الإنجاز. كما أود أن أشكر جميع أعضاء فريق ’جلفار رأس الخيمة‘ الذين قدّموا لنا الدعم لتحقيق هذا الهدف”. 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد