‎وزارة التعليم” و”مؤسسة سالم بن محفوظ” توقعان اتفاقية تنفيذ المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال”

بلاغ – متابعات

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وبحضور معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي أبرمت وزارة التعليم ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية اتفاقية تنفيذ المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال”.

أبرم الاتفاقية كلٌ من وكيل وزارة التعليم للتعليم (بنين) الدكتور نياف بن رشيد الجابري، والمدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس ممدوح بن حسن الحربي.

وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الساعية لتوفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة، والاسهام في تحقيق هدف برنامج التحول الوطني 2020 في جانب تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار.

إلى ذلك أعرب وكيل وزارة التعليم للتعليم (بنين) الدكتور نياف بن رشيد الجابري عن سعادته بالشراكة التي أبرمتها الوزارة مع المؤسسة، مؤكداً بأن التعليم يعد مجالاً خصباً للاستثمار والتعاون الاجتماعي بين القطاعات الحكومية والأهلية، ويعد جانباً جاذباً للتعاون والتمويل، وينتظره مستقبل واعد، بانتظار المزيد من المبادرات والمساهمات، مشيراً إلى أن المجتمع بحاجة لتعليم متطور وكفؤ وغير هادف للربح، وهو الأمر الذي يتماشى مع رؤية 2030 التي تدعم التعليم غير الربحي.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس ممدوح بن حسن الحربي أن المؤسسة تعتز بشراكتها مع وزارة التعليم، مبيناً أن المؤسسة تعمل من خلال التزامها بتطبيق رسالتها المتمثلة بالإسهام في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال منح نوعي مستدام الأثر في بيئة محفزة وفق أفضل المعايير الدولية، وذلك وفق استراتيجيات محددة تتمثل في تعظيم أثر المنح والتميز في العمل المؤسسي وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وأضاف م. الحربي بأن هذه الاتفاقية ستسهم في اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في الفنون التعبيرية (الكتابة والرسم) وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتحفيزهم وتهيئتهم لمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، فضلاً عن الاسهام في بناء بيئة إبداعية تنافسية محفزة لمواهب وقدرات ومهارات الطلاب، وتفعيل دور المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والكادر الإداري بإدارات التعليم والمدارس في اكتشاف المواهب التعبيرية ورعايتها.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد