بيان “الربيعة” حول واقعة أهالي عرعر.. سبقه توجيه من ولي العهد: اعتذر

“إن تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطن، وتنمية مشاريع البنية التحتية في الصحة والتعليم وغيرها تأتي في صميم الجهود التي تبذلها حكومة المملكة، وستبذل كل ما في وسعها لتحقيقه”.. لم يكن ما سبق مجرد تصريحات أكد عليها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أكثر من مناسبة، بل توجّه صريح وحازم له شواهده التي تتواصل على مدار اليوم والساعة، كان آخرها ما جاء في بيان اعتذار وزير الصحة أمس حول زيارته للحدود الشمالية، لتكشف مصادر “سبق” أن بيان الاعتذار جاء بتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

فبعد أن كشفت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة كيف ظلت خطابات المواطنين معلقة بأيديهم في أعقاب دعوتهم للقاء وزير الصحة إبان زيارته لعرعر الأسبوع الماضي، ليصطدموا لاحقاً بإلغاء لقائهم مع الوزير، جاء التوجيه الحازم بالاعتذار، وهو ما أعلنته الوزارة أمس على لسان وزيرها، الذي عبّر عن اعتذاره الشديد؛ لعدم قدرته على مقابلة جميع المواطنين أثناء زيارته للحدود الشمالية يوم الخميس الماضي؛ حيث كان في طور الانتقال إلى موقع آخر لافتتاح مشروع صحي يخدم المنطقة.

وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة: “أشكر كل المواطنين الذين قابلتهم في عرعر على صراحتهم بنقل همومهم، وأعتذر للبقية الذين لم أتمكن من مقابلتهم، ونحن مهتمون بشكاواهم وهمومهم، وأعدهم جميعاً بتطوير الخدمات الصحية في المنطقة، حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بتقديم أفضل الخدمات الصحية في جميع المناطق”.

وأضاف وزير الصحة “الربيعة” أنه “تشهد منطقة الحدود الشمالية تقدماً ملحوظاً في الخدمات الصحية؛ حيث تم خلال عام 2017م افتتاح مركز للقلب أجري به 110 عمليات قلب مفتوح، وأكثر من 1300 عملية قسطرة قلبية، وتم خلال الزيارة افتتاح مركزين لعلاج أمراض السرطان؛ أحدهما للكبار، وآخر للصغار. ونظراً لتطور الخدمات الصحية هناك، انخفضت الإحالات لخارج المنطقة بنسبة 50%”.

وبيَّن الوزير أنه مع افتتاح مراكز علاج أمراض السرطان فمتوقع أن تنخفض نسبة الإحالات في الفترة المقبلة بشكل كبير، كما تم إطلاق تطبيق “صحة” الذي يمكّن جميع المواطنين في الحدود الشمالية من الحصول على استشارة طبية مرئيّة مباشرة من جوالاتهم في منازلهم، كما تم افتتاح مركز لجراحة السمنة وآخر لاضطرابات النمو والسلوك، وما زلنا نعمل على تطوير الخدمات الصحية في منطقة الحدود الشمالية وباقي مناطق المملكة؛ لنصل إلى أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين”.

 

<iframe width=”716″ height=”400″ src=”https://www.youtube.com/embed/qBMSI52lPGk” frameborder=”0″ gesture=”media” allow=”encrypted-media” allowfullscreen></iframe>

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.