“تعليم #القصيم ” يستقبل “الاختبارات” بالتهيئة النفسية والغذاء الصحي #بريدة

بريدة ( سلطان المحيطب)-

أثمرت خطط الاستعداد المبكر، ومباشرة اللجان الإشرافية عملها في الميدان، وتكامل اللجان الرقابية في المدارس، والتنسيق المشترك مع القطاعات الأمنية والخدمية الأخرى، في نجاح انطلاقة اختبارات الفصل الأول، من العام الدراسي 1438-1439هـ للمرحلتين المتوسطة والثانوية للبنين والبنات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم.
وجاءت المسوحات الميدانية، والتقارير البيانية؛ لتعكس حجم الجهود الكبيرة والمقدمة من قبل كافة العاملين والعاملات في الميدان التعليمي،والأثر الملموس على انتظام وسهولة تجاوز الطلاب والطالبات ليومهم الأول.
وكانت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم قد أكملت كافة استعداداتها من خلال مكاتبها وإداراتها ومدارسها، لتعمل على توفير البيئة التعليمية المناسبة،لخلق الأجواء المساعدة على نجاح اليوم الأول للاختبارات.
حيث باشرت اللجان الإشرافية في الإدارات المرتبطة بمكاتب التعليم أعمالها المساعدة والمتكاملة مع المدارس؛ بتنظيم عملية دخول الطلاب للصالات والقاعات الدراسية، بالإضافة إلى تسليم واستلام أوراق الأسئلة والإجابة، وغير ذلك من متطلبات التنظيم الإداري والإجرائي للمدارس .
من جانب آخر، حرصت المدارس بقادتها وطواقمها التعليمية والإدارية على استقبال الطلاب والطالبات بعبارات التحفيز والتشجيع والتهيئة النفسية، بالإضافة إلى تقديم الوجبات الصحية، من تمور ومشروبات ساخنة، مع توفير المستلزمات المدرسية والمكتبية؛ لاستكمال ما قد يحتاجه الطالب في قاعة الاختبار.
مدير عام تعليم القصيم عبدالله الركيان أكد على الأثر الإيجابي لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، بأهمية توفير كافة متطلبات نجاح الخطط التربوية والأمنية المعدة، لتهيئة المناخ الجيد لتقديم الطلاب والطالبات لاختباراتهم على أكمل وجه، وعلى ما يقوم به معالي وزير التعليم د. أحمد العيسى من متابعة واهتمام، انعكست بشكل ايجابي وفاعل، على المشهد التعليمي في المنطقة.
مقدمًا، الشكر والتقدير لكافة العاملين في الميدان التعليمي؛ لجهودهم الكبيرة التي ساهمت في نجاح انطلاق اختبارات الفصل الأول، مشيداً بالمهنية التي اتسمت بها لجان الإشراف والرصد والمتابعة بقاعات وصالات الاختبار لكافة المدارس.
مضيفاً، أن الاستعداد المبكر، والتنظيم الجيد، لقادة ومنسوبي المدارس، أثمر نجاحاً كبيراً في تجاوز الطلاب والطالبات ليومهم الأول، وهو ما يعزز لديهم الثقة والاطمئنان لبقية فترة الاختبارات .
بدوره أكد مدير مرور القصيم العميد عبدالله المحترش نجاح خطط الحركة المرورية في الميادين ومحيط المدارس، خلال انطلاق فترة اختبارات الفصل الأول، مشيداً بالوعي والانضباط المروري لدى الطلاب وأولياء الأمور.
وتناول المحترش الجهود الكبيرة التي قدمها رجال الأمن خلال الساعات الأولى من فترة الاختبارات،والتي أثمرت انسيابية الحركة المرورية أمام المجمعات التعليمية ومدارس البنين والبنات.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.