حساب المواطن يفصل في أخطاء “مبالغ الزوجات”

أكد برنامج حساب المواطن، عبر مركز خدمة العملاء، أن المستفيد من الدعم يكون رب الأسرة، بينما تضاف الزوجة والأبناء كتابعين، وذلك بعد استلام زوجات لا تنطبق عليهن الشروط لمبالغ الدعم كمستقلات عن أزواجهن.

وتلقى مركز خدمة عملاء حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، السبت (23 ديسمبر 2017)، استفسارًا من أحد المواطنين مفاده، “هل الزوجه تستفيد من حساب المواطن كفرد.. علمًا بأن الزوج استفاد؟”، ورد حساب المواطن بالقول، “عزيزي المستفيد سيكون المتقدم بطلب التسجيل هو رب الأسرة وتتم إضافة الزوجة والأبناء كتابعين”.

ثم جاء تعليق من مواطن آخر على رد حساب المواطن، قال فيه،”أنا سجلت الزوجة مستقلة.. ثم ألغيت التسجيل ولم يتم”، فيما لم يرد الحساب على هذا التعليق.

وتتردد أنباء عن تلقي زوجات لمبلغ الدعم دون توافر الشروط المعلنة عليهن، والتي تتمثل في أن الزوجة لا تتلقى الدعم مستقلة عن زوجها إلا في حالة كان زوجها سجينًا أو متغيبًا أو تكون مهجورة، وذلك شريطة تقديم الإثبات اللازم، فيما أعلن حساب المواطن أنه سيجري تصحيح هذه الأخطاء.

وكان مدير عام برنامج حساب المواطن علي راجحي قد أشار في لقاء تلفزيوني،إلى ملاحظة قيام بعض الزوجات بتقديم طلب منفصل، مؤكدا أن هذا غير نظامي، والصحيح أن تقدم مع الزوج في حساب واحد، إلا في الحالات المستثناة.

وأشار إلى أن إضافة دخل الزوجة لا يختص بها فقط، ولكنه ضمن حساب دخل الأسرة ككل، حتى لو لم تكن تشارك في مصروفات الأسرة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.