الرئيسية 10 الأخبار 10 محايل عسير تنعى محافظها المثقف صاحب التاريخ الإداري الحافل محمد بن سعود المتحمي

محايل عسير تنعى محافظها المثقف صاحب التاريخ الإداري الحافل محمد بن سعود المتحمي

فجعت عسير، الأحد 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، ومعها الوطن، بنبأ وفاة نائب أميرها، الأمير المحبوب منصور بن مقرن، إثر حادث مأساوي، جراء تحطّم مروحيّة كانت تقلّه وعدد من المسؤولين، عقب زيارة تفقّدية أجروها في محافظة البرك، من بينهم محافظ محايل عسير، محمد بن سعود المتحمي، الذي تنشر “المواطن” سيرته، في السطور التالية.

والراحل محافظ محايل عسير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أبو نقطة المتحمي، البالغ من العمر 52 عامًا، من مواليد 25 تشرين الأول/ أكتوبر 1965م، حاصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام- العلاقات العامة- من جامعة الملك عبدالعزيز في محافظة جدة.

صدر قرار تعيينه محافظًا لمحايل في 19 أيار/ مايو 2015م . قبل ذلك شغل منصب محافظ بيشة، منذ الـ23 من أيار/ مايو 2012م وحتى 18 أيار/ مايو 2015م.

وسبق له أن شغل منصب محافظ رجال ألمع، من 26 كانون الثاني/ يناير 2007م وحتى 22 أيار/ مايو 2012.

وساهم المتحمي في تطوير محايل، وفي ازدهارها اقتصاديًّا في كل المجالات تقريبًا، سواء في الزراعة أو التجارة أو الصناعة أو الحرف، حتى أصبحت من أشهر محافظات المملكة العربية السعودية.

ويمتلك المتحمي 30 عامًا من الخبرات القيادية. تَخَصّص في مجال الإدارة الحكومية والتطوير الإداري. وهو حاصل على العديد من الشهادات الفنية والإدارية المتخصصة والبرامج التأهيلية والتدريبية، فضلًا عن كونه عضوًا في مؤسسات حكومية وثقافية عدة.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.