الرئيسية 10 الأخبار 10 شركة MIDDLE EAST VENTURE PARTNERS (MEVP)لاستثمارات رأس المال المخاطر تستثمر في موقع WEGO الإلكتروني الرائد في قطاع السفر في الشرق الأوسط 

شركة MIDDLE EAST VENTURE PARTNERS (MEVP)لاستثمارات رأس المال المخاطر تستثمر في موقع WEGO الإلكتروني الرائد في قطاع السفر في الشرق الأوسط 

 
بلاغ -جدة

 

أعلنت كل من شركة WEGO، أكبر موقع إلكتروني في قطاع السفر على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وMEVP، الرائدة في استثمارات رأس المال المخاطر في المنطقة، اليوم عن توقيع اتفاقية استثمار تحصل بموجبها MEVP على ملكية أسهم في WEGO.

 

ويأتي استثمار MEVP في WEGO في إطار أحدث جولات الاستثمار في الشركة بعدما كانت مجموعة MBC قد أعلنت في يوليو الماضي عن توقيع شراكة استراتيجية للاستثمار في WEGO. وبدورها، ستوظف MEVP خبراتها الواسعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمساهمة في ترسيخ مكانة WEGO الرائدة وتوسعة نطاق عملياتها في المنطقة.

 

تأسست Wego في سنغافورة عام 2005، ولديها حالياً مقرّان رئيسيان في دبي وسنغافورة، بعد أن شهدت نمواً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ودخلت الشركة إلى المنطقة في مرحلة مبكرة مع إطلاقها تطبيق Wego للهواتف المتحركة، إضافة إلى الموقع الإلكتروني، وكلاهما موجه للمستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في خطوة تهدف إلى مواكبة احتياجات الجيل الجديد من المسافرين الراغبين بالتسوق وحجز تذاكر الطيران والإقامة الفندقية عبر هواتفهم الذكية. وواصلت Wego النمو بوتيرة متسارعة لتصبح من أكثر شركات مقارنة خيارات السفر ثقةً وشعبية في المنطقة، وهو ما يتجسد في تسجيلها لأكثر من 10 ملايين زيارة شهرياً بفضل تعاونها مع ما يزيد عن 700 شركة طيران محلية وعالمية وفنادق ووكالات اسفر اإلكترونية.

 

بهذه المناسبة، قال روس فيتش، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة Wego: “في ضوء التوسع المستمر لعمليات Wego في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قررنا البحث عن أبرز المستثمرين في المنطقة ممن يمتلكون الخبرات والعلاقات التي ترفد تطلعاتنا التنموية، وهو ما يتجسد في شركة MEVP على كافة المستويات. ويسرني في هذا السياق أن أعلن عن ترحيبنا باستثمار MEVP وأتطلع إلى التعاون مع فريق الشركة لنمضي قدماً في تطوير أعمال Wego في مختلف أرجاء المنطقة”.

 

وبدوره قال وليد حنا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MEVP: “يعتبر قطاع السفر عبر الإنترنت من القطاعات الكبيرة التي تسجل نمواً متسارعاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتزامن مع تغير توجهات العملاء الذين أصبحوا يفضلون حجز وتنظيم رحلاتهم عبر الإنترنت. وتعمل Wego على الاستفادة من هذا التوجه ومن الأجواء الإيجابية في السوق، ونجحت فعلياً في ترسيخ المكانة الرائدة لعلامتها التجارية التي تحظى بانتشار واسع في المنطقة، ولا سيما في المملكة العربية السعودية. ويسرنا أيضاً وجود مؤسسة إعلامية عملاقة مثل MBC كشريك استراتيجي، حيث تربطنا بالمجموعة ثلاث شراكات ناجحة في منصات أخرى. كما أن لدى Wego خطط تنموية طموحة، ونحن على ثقة بأن الدعم الذي ستقدمه MBC وMEVP لها سيعزز من مكانتها ويتيح لها السيطرة على سوق أدوات البحث المتخصصة بالسفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.  

 

وتعتبر MEVP واحدة من أكبر الشركات المختصة باستثمارات رأس المال المخاطر في المنطقة، ولديها مكاتب في دبي وبيروت. وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن استثمار محمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “إعمار العقارية”، في MEVP.

 

وتنضم MEVP إلى قائمة المستثمرين الحاليين في Wego والتي تشمل Tiger Global Management و Crescent Point Group و Square Peg Capital. ويذكر أن البنك الاستثماري Arqaam Capital، الذي يتخذ من دبي مقراً له، قد لعب دور الوسيط في إتمام هذه الصفقة.

 

حول Wego

تقدم Wego الحائزة على العديد من الجوائز الهامة مواقع إلكترونية وتطبيقات متخصصة بالبحث في قطاع السفر للمسافرين في مناطق آسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط. وتوظف Wego تقنيات قوية تتسم أيضاً بسهولة الاستخدام، تعمل من خلالها على أتمتة عمليات البحث ومقارنة النتائج من مواقع مئات شركات الطيران والفنادق ووكالات السفر.

وتقدم Wego مقارنة حيادية لكافة المنتجات والأسعار في سوق السفر والمزودة من قبل البائعين المحليين والعالميين، مما يتيح للمتسوقين العثور بسرعة على أفضل العروض والمواقع للحجز من شركات الطيران أو الفنادق أو من المواقع إلالكترونية لطرف ثالث.

تأسست Wego في سنغافورة عام 2005، ولديها حالياً مقرّان رئيسيان في دبي وسنغافورة، وتحظى بدعم مستثمرين مثل Tiger Global Management و Cresent Point Group و Square Peg Capital إضافة إلى MEVP ومجموعة MBC مؤخراً.

 

للمزيد من المعلومات حول Wego:

أنيتا دافين | مدير العلاقات العامة

anita@wego.com

www.wego.com

 

حول MEVP

تعتبر MEVP واحدة من أكبر الشركات المختصة باستثمارات رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتدير حالياً أربعة صناديق إقليمية للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع أصول مدارة بقيمة تتجاوز 120 مليون دولار واستثمارات مشتركة تصل قيمتها إلى 100 مليون دولار. وحتى تاريخه، استثمر فريق MEVP، الذي يضم 23 خبيراً استثمارياً مختصاً، في أكثر من 40 شركة ضمن محفظة MEVP عبر جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وأعلنت MEVP في مايو 2017 عن استحواذ محمد العبار على حصة كبيرة في الشركة للعمل على تأسيس شركة رائدة في استثمارات رأس المال المخاطر في المنطقة.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.