بالصور.. الباص السياحي يُطلع إعلاميي القصيم على معالم بريدة

جالَ عددٌ من إعلاميي ومصوري منطقة القصيم على بعض معالم مدينة بريدة خلال جولة بالباص السياحي بعد صلاة فجر أمس السبت، وقد انطلقت رحلة الإعلاميين من حديقة مركز الملك خالد الحضاري ببريدة.
وقد أطلع المرشدُ السياحي للرحلة عبدالعزيز الهديب الإعلاميين على بعض معالم مدينة بريدة وتعريف بأرياف بريدة الغربية، كما زار الإعلاميون، خلال جولتهم، مزرعة السليم التراثية والواقعة بطريق الملك فهد ببريدة، والتي تعد إحدى مشاريع السياحة الزراعية المعتمدة من هيئة السياحة بالقصيم.

وقد قدم مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة إبراهيم بن علي المشيقح تعريفاً للإعلاميين عن الباص السياحي وانطلاقته بالقصيم وأهدافه التعريفية والتسويقية ورحلاته والمسارات القادمة له، كما قدم المشيقح عرضاً موجزاً عن مشروع السياحة الزراعية والريفية عاداً مزرعة السليم التراثية أحد نماذجه الفاعلة مستعرضاً دعم السياحة لهذا النشاط، مؤكداً أن هذا المسار يشهد نشاطاً متزايداً بالقصيم وإقبال من المزارعين والمستفيدين.
بعده جال الإعلاميون بالمزرعة التراثية واستمعوا إلى شرح من مالكها محمد السليم عن مكوناتها والنُّزل الريفية فيها والخطط التطويرية الجاري العمل عليها.
وأكد السليم أن نشاطه يشهد إقبالاً متزايداً خلال هذه الأيام، مثنياً على دعم سياحة القصيم.
إعلاميو القصيم أبدوا تقديرهم وإعجابهم بالجولة السياحة بالباص السياحي، مقدرين لسياحة القصيم مبادرتها ولصاحب المزرعة التراثية استضافته لهم.
وكانت رحلات الباص السياحي قد انطلقت عصر الخميس بدعم من القطاع الخاص وعدد من الجهات الحكومية وبتنسيق من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم وبإشراف مجلس التنمية السياحية بالقصيم.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.