الرئيسية 10 الأخبار 10 حملة مكافحة التدخين بعنيزة بعنوان التبغ يهدد التنمية 

حملة مكافحة التدخين بعنيزة بعنوان التبغ يهدد التنمية 


بلاغ – عبدالرحمن اللاحم

 انطلقت يوم الأثنين الموافق  17/9/1438حملة مكافحة التدخين التوعوية والعلاجية 

لبرنامج مكافحة التدخين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ تحت شعار ( التبغ يهدد التنمية) في قطاع الصحة العامة في محافظة عنيزة ممثلاً بمركز صحي الروابي تضامناً مع حملة معالي ⁧وزير الصحة ساعدنا نساعدك .‬⁩
حيث أفتتح المعرض مدير قطاع الصحة العامة بمحافظة عنيزة الأستاذ أحمد بن عيد الوهبي وبحضور عدد من مدراء المراكز الصحية بالقطاع ومدير إدارة التوعية وتعزيز الصحة هادي العنزي .
الحملة تهدف بإذن الله إلى الوصول لكل الفئات المستهدفة من الرجال والنساء من خلال الإعلانات والدعاية والتعريف بتدشين وزير الصحة للحملة وإنشاء جيل جديد بدون تدخين .
وتم تفعيل الأركان التوعوية بقسمي النساء والرجال 

 وهو عباره عن معرض صور  معبره تحمل رساله واضحة عن اثار التدخين ومجسمات توعويه عن اضرار التدخين على صحة الفم والأسنان والرئة والقلب وغيرها من أعضاء الجسم كما تم استخدام فن الرسم بالتوعية عبر ركن لرسامة تشرح عبر ادواتها وفنها للزوار مباشر صور تعبيرية عن اضرار التدخين لاقت الاستحسان .
ايضاً اشتمل المعرض على برنامج تعريفي لعيادات الاقلاع عن التدخين والتي وما تقوم به من الخدمات العلاجية والبرامج الوقائية وأماكنها وطريقة التواصل معهم بالحجز على الرقم ” ٩٣٧ ” الذي يساعد المتصل بالرد على كل استفساراته بهذا الشأن .
الجدير بالذكر أن المعرض تزامن مع قائمة الأسعار الجديدة للتبغ وحملة معالي وزير الصحة وايضاً مع شهر الصيام لتكون الفرصة افضل للإقلاع .
لاقى المعرض اقبالا كبيرا من الزوار وتفاعل عبر الأركان المعبرة وزار عدد من الشخصيات في الصحة كما زار المركز أعضاء وعضوات لجنة أصدقاء المرضى في محافظة عنيزة . 
يذكر أن مركز صحي الروابي من المراكز الناشطة في القطاع بإدارة مدير المركز منصور الحميدان .

تم تجهيز المعرض : 

١_ريم المطيري رئيسة التمريض 

٢_ اشواق المطيري نائبة التطعيمات

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.