الرئيسية 10 الأخبار 10 تجول سيارات الأجرة في طريق الملك عبدالعزيز بـ #بريدة تسبب حوادث واختناقات مرورية

تجول سيارات الأجرة في طريق الملك عبدالعزيز بـ #بريدة تسبب حوادث واختناقات مرورية

بريدة ( سلطان المحيطب)-

تسبب الحركة الدائمة لسيارات الأجرة في الاختناقات في طريق الملك عبدالعزيز ” الخبيب” بمدينة بريدة ، إضافة إلى ما تسببه من حوادث نتيجة التوقف المتكرر والمفاجئ دون أي التزام بقواعد الحركة المرورية، وتسببت كثرة حوادث سيارات الأجرة في إحجام عدد كبير من شركات التأمين عن قبول تأمين سيارات الأجرة كونها تمثل مخاطر عالية على شركات التأمين وتهدد وضعها المالي.

وطالب مواطنون امارة منطقة القصيم وفرع وزارة النقل وادارة المرور بالمنطقة بمنع تجوال سيارات الأجرة من التجول  لأن الخطر يزداد يوماً بعد يوم ولتقليل الزحام الذي يشهده الطريق وطالبو بوضع مكان مخصص لهم للوقوف اسوة في الدول الأخرى .

ومنعت لائحة أعدتها وزارة النقل في وقت سابق لممارسة نشاط سيارات الأجرة تجول السائقين في الشوارع للبحث عن ركاب، مشيرة إلى أن غرامة ذلك تصل إلى 5000 ريال في المرة الأولى.

وبيّنت الوزارة أنه سيجري إقامة مراكز لممارسة النشاط تتولى استقبال الطلبات وتوجيه السيارات إلى الراغبين في الخدمة، بهدف الحد من الزحام وتقديم خدمة ذات موثوقية أعلى، وأشارت إلى أن تكرار المخالفة يضاعف العقوبة ويصل إلى شطب الترخيص.

وبحسب تصريح سابق  لرئيس  اللجنة الوطنية للنقل البري، إنه لا يوجد منع لتجوال سيارات الأجرة إلا في الأحياء التي يوجد بها مواقف داخل المدن التي لا تتجاوز المسافة بين الموقف والآخر أكثر من 500 متر.

وبرغم قرار وزارة العمل بسعودة قطاع سيارات الأجرة عام 1426هـ، إلا أن المشكلات والصعوبات مازالت تلاحق هذا القطاع، الذي يحتل الأجانب النسبة الأكبر منه، مقارنة بالنسبة الضئيلة للمواطنين العاملين به كسائقين.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.