الرئيسية 10 الأخبار 10 الإدارات النسائية بتعليم القصيم تحتفي باليوم العالمي للغة العربية “صور”

الإدارات النسائية بتعليم القصيم تحتفي باليوم العالمي للغة العربية “صور”

بريدة ( سلطان المحيطب)-

احتفت الإدارات النسائية بالإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف 18ديسمبر من كل عام اليوم الأحد 19/3/1438هـ تحت شعار تعزيز انتشار اللغة العربية ,والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي وإدارة نشاط الطالبات , بحضور مساعد مدير عام التعليم بالقصيم للشؤون التعليمية بنات هيفاء اليوسف وعدد من القيادات التعليمية ومنسوبات التعليم بمبنى الإدارات النسائية بالقاعة الرئيسية.
وقد تضمن الاحتفاء العديد من الفعاليات المصاحبة و عرض مرئي يتحدث عن جهود المملكة في خدمة اللغة العربية وعرض مبادرة الابتدائية السابعة لتحفيظ القرآن الكريم “حافلتي مصدر ثقافتي” عرضتها قائدة المدرسة نوال الحميد والتي تهدف لخلق بيئة جاذبة للقراءة .
بعدها افتتحت المساعدة التعليمية المعرض المصاحب للاحتفاء وتجولت والحاضرات في المعرض الذي نال على استحسانهن وإعجابهن بروعة مقتنياته وجمال لوحاته والذي شاركت فيه مدارس المنطقة .
هيفاء اليوسف أوضحت أن الاحتفاء بلغتنا العربية يأتي انطلاقا من أهمية تعزيز الهوية اﻹسلامية في نفوس بنياتنا والتي من أسسها الاعتزاز باللغة العربية فهي لغة الدين وبها أنزل القرآن فكان لزاما الاعتزاز بها وتعلمها وتعليمها وتخليصها من قيود العامية واﻷعجمية وحث اﻷجيال على تعلمها والاعتزاز بها دائما وأبدا مع التنويه إلى أن الاعتزاز باللغة العربية لايحصره يوم واحد كيوم اللغة العربية بل حق لنا أن نفتخر بها على الدوام وعلى مر اﻷزمان,مشيدة بالميدان التعليمي الذي أظهر تفاعلاً كبيراً مع هذا الحدث العالمي وأبرز مكانة اللغة العربية بما يعزز الانتماء إليها.
من جانبها ذكرت مديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة أن اليوم العالمي للغة العربية فرصة لتذكير العالم المتحضر بحضارة العرب,وما قدموه للبشرية على مدى تاريخها الطويل,كما أنه فرصة ليعرف العالم سماحة الإسلام ووسطيته ,وما الاحتفاء اليوم إلا ترجمة حقيقية لما يقدمه ولاة الأمر (يحفظهم الله )في سبيل نشر العلم وتجسيداً لاهتمامهم الكبير بالعلم والتعليم بصفة عامة وباللغة العربية على وجه الخصوص مبرزة الدور الريادي الذي تقوم به الدولة للمحافظة على لغتنا العربية , مثمنة جهود الإدارات المشاركة في الاحتفائية.
بعدها كرمت المساعدة التعليمية هيفاء اليوسف الفائزات بالمستوى الذهبي بالمهارات الأدبية على مستوى المملكة , كما كرمت المشاركين واللجان العاملة في الاحتفائية .
جدير ذكره أن جميع مدارس تعليم القصيم فعلت اليوم العالمي للغة العربية هذا اليوم بأنشطة متنوعة وبمتابعة من إدارة الإشراف التربوي وإدارة نشاط الطالبات.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .