الرئيسية 10 الأخبار 10 تعليم القصيم يعلن نتائج الفائزات في تصفيات المهارات الأدبية

تعليم القصيم يعلن نتائج الفائزات في تصفيات المهارات الأدبية

بريدة ( سلطان المحيطب)-

اختتمت التصفيات النهائية للمشروع الوزاري المهارات الأدبية مجال (القصة القصيرة –الشعر- الإلقاء والارتجال ) والذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم بمشاركة 37 إدارة تعليمية من مناطق ومحافظات المملكة اليوم الخميس 9\3\1438هـ في القاعة الرئيسية في مبنى الإدارات النسائية بحضور مديرعام إدارة نشاط الطالبات ريم أبو الحسن ومشرفة عموم النشاط الثقافي بالوزارة جواهر الرشود ومساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون التعليمية(بنات)هيفاء اليوسف ومديرة إدارة نشاط الطالبات بالقصيم حصة الصقعبي وعدد من القيادات التربوية.
مدير عام تعليم القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان ألقى كلمة رحب فيها بضيوف المنطقة معبراً عن سعادته البالغة بهذه الاستضافة, وقدم شكره لمدير عام نشاط الطالبات ريم أبو الحسن ومشرفة العموم جوهرة الرشود على التشجيع والدعم للمشاركات في تصفيات المهارات الأدبية ,كما شكر المساعدة التعليمية على الجهود المقدمة من قبل كافة اللجان ولجان التحكيم والتي أثمرت نجاح هذا اللقاء مؤكداً على أن ما قدمته إدارة نشاط الطالبات في تعليم القصيم من استضافة وتنظيم يدعو للفخر والاعتزاز بتلك الطاقات والإمكانات كما أشاد بحسن التنظيم.
كما قدم تهنئته للطالبات الفائزات في التصفيات النهائية لمشروع المهارات الأدبية مشيراً إلى أن مشروع المهارات الأدبية للبنين والبنات نقلة نوعية من قبل وزارة التعليم لزرع روح التنافس بين الجميع وتأكيد على فخرنا واعتزازنا بلغتنا.
مدير عام إدارة نشاط الطالبات بالوزارة ريم أبو الحسن توجهت بالشكر الجزيل للإدارة العامة لنشاط الطالبات بوزارة التعليم على تبنيها المشروع الوطني للثقافة فرع المهارات الأدبية كما قدمت عميق شكرها وامتنانها للإدارة العامة لتعليم القصيم لاستضافة هذا المشروع وحسن التنظيم ومتابعة اللجان العاملة ,مهنئة الطالبات الفائزات أديبات المستقبل ,موضحة أن المشروع يأتي منسجما مع توجهات وزارة التعليم ومتسقا مع أهدافها الرامية إلى النبوغ والإبداع في فنون الأدب حيث يهدف إلى صقل موهبة الطالبة وتنمية الذائقة الأدبية لديها وذلك من خلال توفير فرص التنافس الشريف في مهارات الارتجال ونظم الشعر وكتابة القصة مما يكسبها الثقة في قدراتها وإمكاناتها ويساعدها على الانطلاق نحو الإبداع في عالم الأدب بخطى ثابتة ومنهج سليم .
واختتمت حديثها بالشكر لمديرة إدارة نشاط الطالبات حصة الصقعبي ومنسوبات الإدارة على مابذلن من جهد ساهم بنجاح هذه التصفيات. بعدها قدمت خطابات شكر مقدمة من وكيل عام التعليم هيا العواد للمساعدة التعليمية هيفاء اليوسف ومديرة نشاط الطالبات حصة الصقعبي ومنسقة المشروع صفية الحربي , كما قُدِمت الدروع التذكارية للجان التحكيم والإدارات المشاركة.
من جانبها هنأت المساعدة التعليمية هيفاء اليوسف الطالبات الفائزات مشيدة بجميع المشاركات على ماقدمنه من مهارات أدبية إبداعية في مجالات المسابقة المختلفة مؤكدة على دور هذا المشروع في تعميق الاعتزاز بالدين والوطن وإثراء الحصيلة اللغوية لدى الطالبات وتنمية مهارات الحفظ والإلقاء والكتابة الأدبية ,مثمنة جهود الإدارة العامة لنشاط الطالبات بقيادة مدير عام نشاط الطالبات ريم أبو الحسن في تنمية مواهب الطالبات وبناء شخصية المواطنة الصالحة .
كما شكرت إدارة نشاط الطالبات واللجان العاملة ولجان التحكيم على جهودهن تجاه هذا المشروع .
وتخلل الحفل مسيرة للطالبات الفائزات ثم أوبريت رؤية خير . ثم إعلان نتائج التصفيات من قبل لجنة التحكيم حيث حصلت خمسة عشرة طالبة على المستوى الذهبي في المجالات الثلاثة.

وقد جاءت الأسماء على النحو التالي :

ففي مجال الإلقاء والارتجال فازت الطالبة نعمه علي فلاح الدندني من تعليم الجوف , والريم عمهوج مشلح القحطاني من تعليم الشرقية
وشموخ ناجي مساعد النهدي من تعليم جدة, ولمى سالم عواد الاحمدي من تعليم المدينة المنورة , ولمى حمود خلف الحربي من تعليم القصيم .

اما مجال الشعر ففازت الطالبة روان مبارك حمادي الصاعدي من تعليم مكة المكرمة , وشادن عبدالله حسين عشوي من تعليم جازان , وبارعة علي محمد الفرحان من تعليم القصيم , ورند فهد عبدالعزيز العامر من تعليم الرياض , وسديم مانع حسين الصقر من تعليم عسير.

وفي مجال القصة القصيرة فازت الطالبة ريماس حمد المحيميد من تعليم شقراء ، ودلال محمد الرقيعي من تعليم القصيم ، وامتنان عبدالمحسن البوبي من تعليم جدة ، وبسمة علي الصيخان من تعليم الرس ، ونهال أحمد عدوي من تعليم جازان .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.