الرئيسية 10 الأخبار 10 الركيان يدشن مهرجان #بريدة السابع للروبوت بتعليم القصيم

الركيان يدشن مهرجان #بريدة السابع للروبوت بتعليم القصيم

بريدة ( سلطان المحيطب)-

دشن المدير العام للتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان مهرجان بريدة السابع للروبوت 1438هـ المقام في ثانوية مجمع الأمير سلطان ببريدة، بحضور عميد الكلية التقنية ببريدة د. فهد العويد، ورئيس المكتب التقني والمهني بالقصيم محمد المذن، ومدير “موهبة” في الكلية التقنية ببريدة خلف الطرباق، ومدير “موهبة” في الكلية التقنية بعنيزة عبدالله الجطيلي، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية صالح الجاسر، ومدير مكتب التعليم في غرب بريدة خالد العمران، ومدير إدارة التخطيط محمد المجحدي وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة.
واطلع المدير العام على محتويات معرض المهرجان وما تقدمه الجهات المشاركة من منتجات وابتكارات، حيث استمع لشرح مفصل من القائمين على أركان المعرض ممثلاً بشرطة منطقة القصيم، والكلية التقنية ببريدة، والكلية التقنية بعنيزة، ومؤسسة التعلم الحاضر، ونادي الروبوت بمجمع الأمير سلطان، والفريق الممثل لمنطقة القصيم للأولمبياد الوطني، والدكتور عبدالله الكنعان.
وقدم قائد ثانوية المجمع علي بن إبراهيم الشمسان، تعريفًا برؤية ورسالة وأهداف المهرجان؛ كما استعرض رئيس نادي الروبوت بالمجمع عبدالناصر بن سليمان اليحيى، أصناف الروبوت، ومزاياه، ومشاركات النادي، والمنجزات التي تحصل عليها أعضاء النادي خلال تمثيلهم المنطقة؛ وبين رائد النشاط بالمجمع محمد الشاوي إلى أن المعرض سيتمر لمدة خمسة أيام حيث ستتاح فيه الزيارة للطلاب من جميع المدارس.
المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان أكد أن المحتوى المعرفي والمهاري للمهرجان يجسد رؤية المملكة العربية السعودية 2030 القائمة على الانتاجية والجودة، لافتًا إلى أن شمولية وتنوع المستهدفين من المهرجان تأكيد على محورية وأهمية التقنية والابتكار، والتي باتت سمة هذا العصر، ومهيبًا بمشاركة جميع الطلاب وداعيًا الزملاء المعلمين إلى تشجيع الطلاب على المشاركة بهذه البرامج.
وأكد المدير العام أن الإدارة العامة لتعليم القصيم تسعى دومًا لاحتضان وتبني البرامج التي تحقق النمو والتجدد للمعارف الذهنية واليدوية للطلاب والطالبات، والتي من شأنها أن تعود بالأثر الإيجابي عليهم، وعلى مسيرة الوطن الغالي.
وقدم المدير العام شكره وتقديره للمنظمين والجهات المشاركة في المهرجان على التميز الذي حظي به المعرض، مجزلاً بالشكر للزملاء بثانوية مجمع الأمير سلطان على روعة التنظيم من قائد الثانوية إبراهيم الشمسان، ورئيس نادي الروبوت عبدالناصر اليحيى، ولكافة الزملاء بالمجمع والذي عرف عنهم التميز دائمًا، مشيدًا في الوقت ذاته بجهود مكتب التعليم في غرب بريدة.

img_2699

img_2698

img_2704

img_2703

img_2702

img_2701

img_2700

img_2705

img_2706

img_2712

img_2714

img_2713

img_2711

img_2707

img_2708

img_2709

img_2715

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.