أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي خدمة «مدى أثير»، التي تتيح ميزة الدفع عن طريق تمرير البطاقة على شاشة جهاز نقاط البيع للعمليات ذات القيم المنخفضة (100 ريال أو أقل) وبقيمة إجمالية تراكمية 300 ريال دون طلب رقم سري، ليتم خصم المبلغ من حساب العميل المصرفي بطريقة مباشرة ومرنة، يُطلب من العميل في بعض الأوقات إدخال البطاقة والرقم السري لتعزيز مستوى الأمان.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم (الثلاثاء)، أنه تم تصميم شعار خاص بالخدمة يظهر بشكل بارز لدى محاسبي المتاجر مزودي الخدمة، وذلك لتسهيل معرفة العملاء بالمتاجر المطبقة للخدمة،كما تظهر هذه العلامةعلى بطاقة مدى المصرفية التي تدعم هذه الخاصية.
وأضافت أنه تم إطلاق خدمة «مدى أثير»، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال الفترة التجريبية التي بدأت في 1 يناير 2016م مع عدد من المتاجر والبنوك المحلية.

وذكرت المؤسسة أن الخدمة تتيح لحاملي بطاقة «مدى» سرعة إتمام العمليات منخفضة القيمة، فضلاً عمّا تمثله من ميزة تسويقية تنافسية للمتاجر من خلال توسيع خيارات ومزايا الدفع بواسطتها، إلى جانب مساهمتها في مبادرات الدفع الإلكتروني.

وبيّنت أن الفترة التجريبية لخدمة «مدى أثير» شهدت إقبالاً متنامياً من قبل العملاء بالرغم من حداثتها، كونها تعزز قدرة «مدى» على الجمع بين خاصية السرعة في اتمام العمليات ذات القيم المنخفضة بطريقة سهلة وفورية وخاصية بقاء البطاقة في يد حاملها.

وأضافت أنه تم خلال الفترة التجريبية إصدار نحو 750 ألف بطاقة تدعم خدمة «مدى أثير»، وتركيب أكثر من 50 ألف جهاز يدعم خاصية «أثير»، كما تم تنفيذ أكثر من 8000 عملية.

ولفتت مؤسسة النقد إلى أن هذه الخدمة اختيارية يتم تقديمها مجاناً عند طلب حامل البطاقة إضافة خدمة «مدى أثير» دون أن يتحمل العميل أو التاجر أي رسوم لقاء تقديمها، وللمزيد من المعلومات يُمكن التواصل مع البنوك المحلية أو زيارة موقع مدى الإلكتروني (www.mada.com).