الرئيسية 10 الأخبار 10 حالات مطرية على مناطق من المملكة مع نشاط الرياح المثيرة للغبار

حالات مطرية على مناطق من المملكة مع نشاط الرياح المثيرة للغبار

حالات مطرية على مناطق من المملكة مع نشاط الرياح المثيرة للغبار

توقع خبراء الارصاد الجوية ان يبدأ طقس المملكة اليوم الاحد بالتأثر بحالات مطرية موسمية وسط البلاد فيما تشهد عدد من المناطق نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للاتربة والغبار بجانب تشكل السحب الرعدية الممطرة على مناطق اخرى .

فيما قالت هيئة الارصاد ان حالة الطقس تشهد شمالاً نشاط حركة الرياح ما يؤدى الى تصاعد الاتربة و الغبار على الحدود الشمالية , الجوف , القصيم , حائل وغرب منطقة الرياض وشمال المنطقة الشرقية .

فيما يتوقع ان يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم غرب ووسط وشمال شرق المملكة مع احتمال تساقط زخات رعدية ماطرة بتلك المناطق فيما يحتمل تشكل السحب الرعدية على المناطق المرتفعة في جازان , عسير , الباحة ومكة المكرمة .

في المناطق الساحلية تهب الرياح السطحية في البحر الاحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 10-35 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-35كم/ساعة وفي الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة.

اما حالة البحر فيكون متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع له من متر إلى متر ونصف فيما يتوقع ان يكون خفيف إلى متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع للموج من متر إلى متر ونصف .

من جانب اخر , توقع الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بدء الحالات المطرية الموسمية للمنطقة الوسطى في السعودية مساء اليوم الاحد حيث يتوقع ان تؤثر الحالة المطرية غرب وشرق القصيم والزلفي والصمان وشمال وغرب الرياض.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.