الرئيسية 10 الأخبار 10 الغذاء والدواء تحذر من مخاطر تناول المكملات الغذائية

الغذاء والدواء تحذر من مخاطر تناول المكملات الغذائية

الغذاء والدواء تحذر من مخاطر تناول المكملات الغذائية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من مخاطر تناول بعض الأدوية مع المكملات الغذائية، مؤكدة أن الاستهتار بهذا الأمر قد يهدد حياة المريض.

وأشارت الهيئة إلى أن المكملات الغذائية قد تزيد فعالية بعض الأدوية مثل الإسبرين وفيتامين هـ ، فيما قد تنقص مفعول أدوية أخرى، وأن بعض المكملات باستطاعتها تغيير امتصاص الدواء، وهذا بدوره يؤثر على فعالية الأدوية، مثل المكملات التي تحتوي على حبوب النخالة مع lovastain.

وأضافت الهيئة في بيانها أن الاستهتار بتناول المكملات الغذائية مع الأدوية، قد يهدد حياة المريض، ومثال ذلك أدوية فيروس نقص المناعة HIV، أمراض القلب، زراعة الأعضاء، منع الحمل.

وطالبت الهيئة باستشارة الممارس الصحي قبل تناول أي مكمل غذائي أو دواء.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.