الرئيسية 10 الأخبار 10 الداخلية: تفويض الآخرين خدمة جديدة في «أبشر» لتسلم الوثائق الرسمية

الداخلية: تفويض الآخرين خدمة جديدة في «أبشر» لتسلم الوثائق الرسمية

كشف مسؤول في مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، عن خدمة جديدة ستسمح “بتفويض” آخرين بتسلم الهوية الوطنية أو الجوازات والرخص، من خلال الموقع الإلكتروني “أبشر” خلال العام المقبل.

وقال المهندس محمد العسيري المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، إن التفويض بالتسلم صلاحية جديدة ستطبق في نظام “أبشر”، وذلك للتسهيل على المسجلين في النظام والمستفيدين منه من تفويض شخص آخر بتسلم الجواز أو الهوية الوطنية أو الوثائق الرسمية في حال حدوث ظرف له.

وأكد أن الهدف الرئيس من تطوير تطبيق “أبشر” للأجهزة الذكية هو رفع مستوى الخدمة، وتسخير إمكانات الأجهزة الذكية لتقديم خدمات جديدة ذات قيمة مضافة، حيث تعد التطبيقات الذكية هي المنصة المستقبلية لتنفيذ الخدمات الإلكترونية بحسب الاقتصادية.

وزاد: أن لمركز المعلومات الوطني دورا مهما في مجال تقديم خدمات الحاسب الآلي وتقنيات المعلومات لإدارات وقطاعات وزارة الداخلية، لتحقيق الاستقرار واستتباب الأمن واستقراء المستقبل، وتأمين بنك معلومات مركزي لقطاعات وزارة الداخلية، حيث إن المركز يعمل على إتاحة حلول وخدمات تقنية ريادية لوزارة الداخلية والجهات الحكومية، لحماية أمن الوطن، وتسهيل تقديم خدمات ذكية للمواطنين والمقيمين والزائرين.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.