الرئيسية 10 الأخبار 10 القصيم تحتفي بذكرى مسيرة وطن السلام وموطن البيت الحرام

القصيم تحتفي بذكرى مسيرة وطن السلام وموطن البيت الحرام

القصيم تحتفي بذكرى مسيرة وطن السلام وموطن البيت الحرام  

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، تحتفي المنطقة عصر اليوم بـ”مسيرة وطن” بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية ، وذلك عبر مسيرة راجلة بطريق الملك سلمان بن عبدالعزيز بمدينة بريدة بمشاركة رجال الأمن وأفراد الكشافة وطلاب المدارس وقافلة العقيلات “الخيول والإبل” ومجموعة من السيارات الكلاسيكة وعدداً من المسؤولين ، وفئات المجتمع العمرية.

فالـ “وطن” .. كلمة تتكون من ثلاث حروف تحمل من المعاني والقوة ما يهتز لها أي إنسان، لها من القيمة ما تدفع له الأرواح رخيصة، فشعورك بالإنتماء إلى وطن، شعور لا يعيه إلا من فقده.

..نحن بحاجة لرسائل إيجابية في يوم الوطن، لننطلق الى الخارج عبر إعلام مكثَّف بكل لغات العالم، نسلِّط الضوء على منجزاتنا الحقيقية، ولحمتنا القوية، نريد من شبابنا المبدع أن يضعوا بصمتهم، كلاً في مجاله وهذا يومهم، نريد من جميع “المواطنين والمواطنات” لغةً جديدة، ولحناً يلامس شغاف القلب، ويحرِك مشاعر الانتماء والولاء للوطن، وترابه الطاهر، نريد أعمالاً احترافية بيد المبدعين والمبدعات، فبلادنا ستبقى منبع للنور، والأمل، والعطاء، والتميُّز، والفن، والفكر، والثقافة، والإنسانية.

..ومن خلال هذه الطريقة الجديدة في التعبير عن الاحتفال بحب الوطن، نكون قد حققنا هدفنا؛ لننطلق نحو رؤية ٢٠٣٠ بروح متجددة بالعطاء، وطريقة عملية للردِّ على كل من يشكك في قدراتنا، وتاريخنا، وحضارتنا، ومستقبل أيامنا الحافلة بإذن الله بالمنجزات الحضاريَّة.

..وبما أن المواطن يمثل الثروة الحقيقية للوطن، فقوة التلاحم والترابط بين القيادة والشعب هي الداعم الرئيس لبناء الأوطان، فلنأخذ من هذا اليوم منهاجاً لغرس مفاهيم الوطنية الصادقة لدى أبناء الوطن والتعريف بهذا اليوم المجيد من أجل استشعار قيمته والتأمل فيه ومشاركة جميع أطياف المجتمع في هذه المناسبة التاريخية، والابتعاد عن المفاهيم المناطقية.

..وفي عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز، نحن على موعد مع تحول وطني كبير، برؤية استشرافية لمستقبل طموح، يحلِّق بِنَا نحو آفاق أوسع، واستثمارات أشمل تعود بالخير والنفع للجميع، كل عام وروح الانتماء لوطن السلام، وموطن البيت الحرام، والمحبة والوسطية والاعتدال، تملأ قلوبنا، وتعمر حياتنا بالأمن والأمان، والرخاء والسكينة والأطمئنان، ودام عزك يا وطن.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.