الرئيسية 10 الأخبار 10 “ضبط الميدان” و “مقابلة المراجع” تتصدر أول أيام الدراسة “بتعليم #القصيم “

“ضبط الميدان” و “مقابلة المراجع” تتصدر أول أيام الدراسة “بتعليم #القصيم “

بلاغ ( سلطان المحيطب)-

رفعت المدارس التابعة للإدارة العامة بتعليم القصيم شعار الجدية والانضباط مع أول يوم دراسي للعام 1437/1438هـ، بمباشرة ما يزيد عن 23 ألف معلم ومعلمة لمهامهم التعليمية في أكثر من 1700 مدرسة، تضم ما يقرب من 160 ألف طالب وطالبة.
فقد انتظمت الدراسة في يومها الأول بعد الاستعدادات المنجزة من قبل لجنة الاستعداد الخاصة بمكاتب التعليم والمدارس، بتهيئة المدارس وتجهيزها والإشراف على توزيع الكتب الدراسية على الطلاب ومباشرة المعلمين والمعلمات، وحرصت كافة الإدارات المعنية على ضبط الميدان، والوقوف على انتظام العمل فيه، بالإضافة إلى استقبال المراجعين، والعمل على إنهاء معاملاتهم.
ونجحت البرامج والاستعدادات التي تم إقرارها وفقاً للتجارب النفسية والتربوية من الإدارات المعنية، في إزالة الكثير من “عوالم” الخوف والتوجس التي تسيطر على بعض الطلاب المستجدين بالصف الأول.
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بالمدير العام ومساعديه، والكثير من رؤساء الإدارات والأقسام، وجميع المشرفين والمشرفات، والمعلمين والمعلمات، باشروا الوقوف الميداني على الواقع التعليمي، وحرصوا على استقبال الطلاب والطالبات في المدارس مع أول يوم دراسي لعام 1437-1438هـ إيماناً منهم بحجم المسؤولية التي يضطلعون بها.
حيث قام المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان بالوقوف على انتظام الدراسة بمدرسة أحد الابتدائية ببريدة، وتفقد القاعات الدراسية والإطلاع على برنامج الأسبوع التمهيدي الخاص بالطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي، مشيدًا بالبداية الجادة والمنتظمة بالمدرسة.
كما زار المساعد التعليمي “بنين” صالح الجاسر، والمساعد المدرسي عبد الرحمن الصمعاني، عدداً من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، في حين وقفت المساعدة التعليمية “بنات” هيفاء اليوسف، على بعض مدارس البنات.
وفي سياق متصل، باشرت لجنة الحلول الفورية برئاسة المدير العام، مهامها، المختصة بإيجاد الحلول العاجلة والفورية لكافة العقبات والإشكالات التي تعترض الواقع التعليمي، وعملت على استقبال المراجعين، وتوفير الحلول اللازمة لما يخص قضاياهم وإشكالاتهم.
كما ناقش المدير العام، بحضور المساعدين، وأمين إدارة تعليم القصيم عبد الله الخطيب، كافة التقارير المرفوعة من الواقع التعليمي، عبر مكاتب التعليم، عن اليوم الأول للدراسة، وتابع آلية العمل القائمة في كافة المدارس، وأكد على أهمية العمل على إنجاز المهام، وتحقيق متطلبات البيئة المثالية في كافة المواقع التعليمية.
بدوره قدم المدير العام شكره وتقديره لكافة الزملاء والزميلات في الميدان التربوي، على جهودهم ومتابعتهم لواقعهم الميداني، مثمناً تفاعلهم الإيجابي والبناء نحو تعزيز مقدرات الميدان، والعمل على تجويد معطياته، حتى تكتمل المنظومة لبداية تعليمية ومعرفية حقيقية للطلاب والطالبات .

8-3

dsc_2947

3-1

2-22

dsc_2976

dsc_2959

4-5

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.