الرئيسية 10 الأخبار 10 “بلاغ” عاشت لحظات قرب الأذان .. إفطار مستقبلي مكالمات الدفاع المدني ببريدة تمرة ورشفة ماء ( صور )

“بلاغ” عاشت لحظات قرب الأذان .. إفطار مستقبلي مكالمات الدفاع المدني ببريدة تمرة ورشفة ماء ( صور )

image

بلاغ – تغطيات

في اللحظات التي يجلس فيها سكان مدينة بريدة على موائد الأفطار ، يتأهب أبطال الدفاع المدني لكل طارئة وكل حادثة تتعرض لها البيوت والمجمعات والمحلات ، وكل ما يدخل ضمن إطار عملهم ، فأصوات رنين الهواتف لاتتوقف ، ورجال الميدان في أهبة الأستعداد ، فلا يهنأون بأفطار كامل ، بل وقبل ذلك ولا يهنأون بإفطار مع ذويهم وأحبابهم .

ففي يوم أمس الأحد وبدعوة كريمة من علاقات المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة القصيم ، شارك عدد من الإعلاميين إخوانهم رجال إدارة التحكم والتوجيه ، والتي تستقبل نداءات المستغيثين ، وتعممها على مراكز مدينة بريدة العشرة ، وكانت دقائق العصر الأخيرة التي تسبق غروب الشمس دقائق حاسمة ، فالاتصالات كثيرة ، كلها عن حوادث مختلفة ، والحمد لله أننا صادفنا البسيط منها .

العقيد عبدالعزيز بن عبدالله التميمي استقبل الوفد الإعلامي ، وبعد الإفطار كشف العقيد التميمي عن دور الإدارة بالتفصيل ، وكل المهام التي تبدأ باستقبتل المكالمات ورصدها ، وتحديد نوع الحوادث ، ومن ثم توجيهها للفرق الجاهزة في المراكز العشرة ببريدة .

كما شرح العقيد التميمي حملة السلامة التي تقوم بها إدارة بريدة ، وهي حملة تجوب المحال التجارية و المباني للتأكد من تطبيقها للسلامة .

وبارك الوفد الإعلامي جهود رجال الدفاع المدني ، وحرصهم وتفانيهم في العمل ، مؤكدين أن ماشاهدوه مدعاة للفخر ، فالجنود والضباط المباشرين للحوادث همهم عناية الناس وحياتهم ، حيث لايستطيعون ترك الهواتف ، فكان إفطارهم من التمر والماء إلى جوارهم يستغلون الثواني التي يتوقف فيها رنين الهاتف ، لأكل تمرة وشرب رشفة من الماء ، في حين يتناوبون على الصلاة .

كما أشاد الإعلاميون بحسن تعامل رجال الدفاع المدني مع المتصلين ، من خلال حسن الحديث ، والتجاوب الطيب حتى مع المخطئين بالاتصال .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.