الرئيسية 10 الأخبار 10 فيديو: “قصة كفاح”.. إعاقته دفعته للمشي على بطنه وحفظ القرآن في 4 أعوام

فيديو: “قصة كفاح”.. إعاقته دفعته للمشي على بطنه وحفظ القرآن في 4 أعوام

جذب فيديو “طارق قصة كفاح”، الذي أنتجته جمعية “روح” لتحفيظ القرآن الكريم بسراة عبيدة، إعجاب المغردين؛ لما جسّده من معاني الصبر الإيجابي لإنسان يمشي على بطنه من شدة إعاقته.

 

ويوثق الفيلمُ قصةَ الشاب المعاق “طارق مطلق الوادعي” الذي تعلم وحَفِظ القرآن الكريم خلال 5 سنوات برغم إعاقته الكبيرة؛ حيث يقدم واحدة من أروع قصص الكفاح والعزيمة؛ فلا يمكنه الحركة إلا بالتقلب على جسده وتصفح أوراق القرآن الكريم بأسنانه!

 

ويجد “طارق” الذي يسكن بقرية الوهابة 11 كيلو عن محافظة السراة، مشقة بالغة في تنقله من مكان لآخر؛ حيث يمكث فترات طويلة في دخوله وخروجه وتنقلاته بمنزله معتمداً في ذلك على بطنه.

 

وقد تم تخصيص معلم الحلقات بجامع الصديق بالوهابة “خالد عدلان”، لتعليم ومراجعة القرآن مع “طارق”؛ حيث أشار إلى أن من الصعوبات التي واجهته ظروف طارق الجسدية؛ لكن أداءه الصوتي للتلاوة تحسّن واقترب من نطق الأصحاء، ثم أتم حفظ القرآن الكريم خلال 4 أعوام.

 

وشرح “طارق” طريقته في المراجعة والحفظ بسماع الآيات وتكرارها 10 مرات من جهاز الكمبيوتر؛ مشيراً إلى أن مجالسته للقرآن تعلماً وحفظاً ومراجعة كانت تأخذ منه ما يقارب 6 ساعات يومياً!

 

وعبّر عن شعور لا يوصف وسعادة غامرة لحظة نجاحه بختم حفظ القرآن الكريم؛ حيث يقول: “دون شعور بكيت وسجدت لله شكراً أمام اللجنة التي اختبرتني وقيّمت درجة إتقاني وحفظي”.

 

ونصح “الوادعي”، الشباب بالإقبال على تلاوة وحفظ القرآن الكريم؛ مؤكداً أنه وجد فيه السعادة والطمأنينة وانشراح الصدر وراحة البال.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.