الرئيسية 10 الأخبار 10 مواطن ينقل رضيعته من فرسان إلى جازان في قارب صغير متهالك لينقذ حياتها

مواطن ينقل رضيعته من فرسان إلى جازان في قارب صغير متهالك لينقذ حياتها

لجأ مواطن إلى نقل طفلته الرضيعة عبر قارب صيد “فالوكة” متهالكة من جزيرة فرسان إلى مدينة جازان قاطعا بها مسافة أكثر من 45 كيلا ، وذلك لإنقاذ حياتها ولم يجد وسيلة نقل حديثة أو طيران الإسعاف الجوي او زوارق متخصصة مما اضطره إلى نقلها عبر وسيلة بدائية رغم خطورة وضعها الصحي وسوء وسيلة النقل لكن كانت هي الحل الوحيد لانقاذها بفضل الله.
وأثارت صور نقل الطفلة وسائل التواصل الاجتماعي وحقق عنوان هاشتاق ” #رضيع_فرسان” الترند الأول في حساب تويتر ، في طريقة انتقد بها المغردون دور وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بمنطقة جازان .
وأوضح المتحدث الإعلامي بصحة منطقة جازان، نبيل غاوي، أن طفلة جزيرة فرسان التي ولدت بمستشفى فرسان العام بفترة حمل غير مكتملة أواخر شهر شعبان الماضي، وأصيبت الرضيعة باضطراب تنفسي في اليوم الثاني للولادة وتم إجراء الفحوصات الطبية وتبين وجود إنقباض شديد بالرئتين، استدعى تحويل الحالة عن طريق التنسيق الطبي للتنويم في العناية المركزة للأطفال الخدج.
وأضاف أنه تم نقل الطفلة في يوم ٢٥ شعبان بحالة عاجلة، انقاذًا لحياتها ولعدم فوات الوقت لإنتظار رحلات العبارات المجدولة بين فرسان وجازان، مما قد يعرض حياة الطفلة للخطر في ظل تعذر الإسعاف الجوي حينها، وتم إتخاذ القرار الطبي بالتواصل مع ذوي الرضيعة، ليتم نقل الرضيعة بصورة عاجلة وتنويمها بالعناية المركزة للأطفال الخدج بمستشفى الحياة.
وأشار إلى أن الحالة بدأت بالاستجابة للتدخل العلاجي الناتج عن النقل الإسعافي العاجل، وقد تحسنت الحالة الصحية للرضيعة وغادرت العناية المركزة وهي بصحة جيدة بحمدالله ومن المتوقع خروجها خلال الأيام القادمة، ونافيًا ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن خبر وفاة الطفلة الرضيعة .

(null)

(null)

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.