الرئيسية 10 الأخبار 10 “الصندوق العقاري” يُحدِّد كيفية الاستفادة من “القرض المعجَّل”

“الصندوق العقاري” يُحدِّد كيفية الاستفادة من “القرض المعجَّل”

صندوق-التنمية-العقارية
أكد صندوق التنمية العقارية أنه بعد أن يتم إطلاق برنامج “القرض المعجل” خلال شهر رمضان الجاري، فإن القرض سيضمن التأمين على كامل العقار في حال وقوع حريق له أو كوارث طبيعية.

وبين الصندوق أنه سيتم الإعفاء من القرض في حال الوفاة أو العجز الكلي، إضافة إلى توافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية واعتماده من الهيئة الشرعية.

وأوضحت مصادر بالصندوق أن هامش الربح سيكون تنافسيًا جدًا وسيقوم الصندوق بتسديده عن المواطن خلال مدة سداد قرض البنك، على أن يقوم المقترض بعد استكمال سداد أصل القرض للبنك بإعادة سداد أرباح القرض للصندوق على شكل أقساط شهرية متساوية خلال مدة 5 سنوات، وفقًا لصحيفة “الوطن” الإثنين (13 يونيو 2016).

وأشار الصندوق إلى أن قيمة القسط الشهري الذي سيدفعه المقترض خلال مدة القرض ستكون مرنة ما بين 2777 إذا كانت مدة التمويل 15 سنة، و4166 إذا كانت مدة التمويل 10 سنوات، و8333 إذا كانت مدة التمويل 5 سنوات.

وقال الصندوق إن مدة القرض لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال ستكون على 15 سنة، أما من رواتبهم أكثر من 15 ألف ريال وأقل من 25 ألف ريال ستكون على 10 سنوات، فيما ستكون مدة الـ 5 سنوات مخصصة لمن رواتبهم تزيد على 25 ألف ريال.

وكشف الصندوق عن أن من مزايا القرض أن العقار سيكون باسم المقترض وسيرهن للبنك وللصندوق كل بحسب حصته، مبينًا أنه في حال السداد المبكر سيكون السداد متاحًا للمقترض، وسيكون عليه سداد رسوم التملك المبكر، فقط أرباح ثلاثة أشهر مستقبلية “حسب نظام مؤسسة النقد”، وستكون المرابحة فقط بنسبة ربح ثابتة طيلة مدة القرض.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.