الرئيسية 10 أخبار متفرقة 10 «الأحوال الشخصية» بـ جدة :البدء في تصحيح أوضاع البرماويين

«الأحوال الشخصية» بـ جدة :البدء في تصحيح أوضاع البرماويين

شرعت محكمة الأحوال الشخصية بمحافظة جدة في تصحيح أوضاع الجالية البرماوية المقيمة بمنطقة مكة المكرمة، والنظر في قضاياهم، والعمل على تصحيح وضع إثبات الزواج لهم، وتوثيق عقود أنكحتهم، وإثبات الإعالة لهم، وتوثيق مواليدهم، وإصدار صكوك الوفاة لهم.
ووجه وزير العدل وليد الصمعاني محكمة الأحوال الشخصية في جدة بالقيام بمهمة تصحيح أوضاع البرماويين، وأصدر قراراً بتكليف أربعة من القضاة، إضافة إلى 39 موظفاً من الدوائر الإنهائية بالمحكمة، لإنهاء متطلبات هذه المهمة.
وأوضح تقرير صادر عن محكمة الأحوال الشخصية بجدة أن إجمالي المعاملات التي تم الانتهاء منها للجالية البرماوية منذ بداية التكليف بتاريخ 17 رجب 1437هـ، حتى غرة شهر شعبان للعام الحالي، بلغت 470 صكاً، شملت صكوك إثبات الزوجية والإعالة، وغيرها.
ويأتي إنهاء إجراءات أوضاع الجالية البرماوية تنفيذاً للأوامر السامية بتصحيح أوضاع هذه الجالية، لتمكينهم من الإفادة من الخدمات المتاحة للمواطن، في المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية، وغيرها.
من جهته، لفت رئيس محكمة الأحوال الشخصية بمحافظة جدة سعد الصويغ إلى حرص المحكمة على تنفيذ الأوامر والتعليمات والتوجيهات التي صدرت لخدمة هذه الجالية وإنهاء ما يخصهم في الجانب التوثيقي والقضائي.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .