الرئيسية 10 أخبار المجتمع 10 انطلاق فعاليات مهرجان ” النحل والنحالين الثالث” غداً بنجران

انطلاق فعاليات مهرجان ” النحل والنحالين الثالث” غداً بنجران

11081363_852857348114694_875886809339644215_n

تنطلق غداً فعاليات مهرجان النحل والنحالين الثالث بمنطقة نجران، تحت رعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران،الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة بمركز رويال سنتر التجاري.
وأوضح نائب المدير العام لفرع الشؤون الزراعية بالمنطقة علي ناصر آل هتيلة، أن المهرجان يهدف إلى تطوير قدرات النحالين وتدريبهم والتعريف بمنتجاتهم من العسل وأنواعه المختلفة، إلى جانب تبادل الأفكار بين النحالين والاستفادة من الدورات والندوات الإرشادية وورش العمل المنعقدة ضمن أنشطة المهرجان التي يلقيها عددٌ من الخبراء من الجامعات وصندوق التنمية الزراعية ومجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة، إضافة إلى إنشاء معرض مصاحب لإتاحة الفرصة للنحالين ومنتجي العسل من بيع انتاجهم من العسل طيلة أيام المهرجان.
من جانبه أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعمل على دعم وتشجيع المهرجانات والفعاليات التي تسهم في تنشيط السياحة الداخلية التي أصبحت صناعة حقيقية من أجل أن تكون رافداً من روافد الاقتصاد الوطني.
وأشــار آل مريح إلى أن فعاليات المهرجان سيتخللها العديد من البرامج الترفيهية والثقافية من خلال المسرح المفتوح للطفل والأسرة بمقر المهرجان، إضافة إلى تنظيم مزاد علني للعسل بشكل يومي.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.