الرئيسية 10 الأخبار 10 تعرف على رسوم المياه الجديدة

تعرف على رسوم المياه الجديدة

بلاغ – متابعة

وعد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي لـ«عكاظ» بالعمل حاليا على تنفيذ فواتير وتعرفة المياه بأفضل الطرق المقبولة للجميع، مشددا على بذل الجهد للارتقاء بالخدمات التي تصل إلى المستفيدين في جميع هذه الجهات للوصول إلى رضاهم بتعاون مع المسؤولين عنها، مشيرا إلى أن «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحث المسؤولين دوما على الارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء هذا الوطن الغالي والمقيمين فيه، والاستفادة من المعوقات التي تواجههم وتحويلها إلى فرص نجاح، بالإضافة إلى تطوير الخدمات الحالية للوصول إلى تطلعات المستفيدين منها».

وأوضح عقب جولة شاملة لعدد من القطاعات في جدة التي تم ضم نشاطاتها للوزارة أخيرا، أن التعرفة قرار من مجلس الوزراء وهي في الوضع الحالي لا تشكل أكثر من 30% إلى 35% من تكلفة المياه الواصلة للمواطن.
وبين أنه ناقش مع المعنيين في مؤسسة التحلية وشركة المياه الوطنية ومديرية المياه في المنطقة الغربية كل ما يحقق خدمة أفضل للمواطنين، إذ إن الهدف الأول الارتقاء بخدمة العملاء، لافتا إلى أننا أمام تحديات كبيرة جدا والحاجة إلى عمل بجدية أكبر وبأفكار مفتوحة أكثر وبوتيرة أسرع بحسب تقرير عكاظ .

وحول خصخصة المؤسسة العامة للتحلية ودمجها مع شركة المياه الوطنية أضاف الوزير أن «رؤية المملكة بصفة عامة هي التعاون والمشاركة مع القطاع الخاص في كل ما هو ممكن ومجد اقتصاديا».
وبين أنه تمت مناقشة توفير المياه الكافية في فصل الصيف مع زيادة أعداد المعتمرين وموسم الحج، وقال «لديهم الخطط لتوفير المياه للمعتمرين والحجاج». وحث الفضلي المسؤولين خلال جولته على مضاعفة الجهد للوصول إلى الهدف المنشود.
وكان الوزير بدأ الجولة بزيارة مقر الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وعقد اجتماعا موسعا مع رئيس الهيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر، وكبار المسؤولين فيها، وشاهد عرضا تفصيليا تضمن التعريف بالهيئة وأهدافها ومسؤوليتها وبرامجها وأقسامها والملفات المحلية والإقليمية والدولية التي تتعامل معها في مجالي الأرصاد والبيئة.
ثم انتقل لمقر شركة المياه الوطنية (وحدة أعمال جدة)، واطلع من محافظ المؤسسة العامة للتحلية الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم على عرض عن أعمال المديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة والمشاريع الجاري تنفيذها تحت إشراف المديرية وأعمال التشغيل والصيانة وبرامج السقيا وأعمال خدمات العملاء وأعمال السدود.
كما اطلع على العرض المقدم من وحدة أعمال جدة عن التشغيل والصيانة وخدمات العملاء وعرض مماثل لوحدة أعمال مكة المكرمة، كما اطلع على عرض عن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم.
كما اجتمع بمنسوبي المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالساحل الغربي، واستمع المهندس الفضلي إلى شرح تفصيلي عن آلية العمل في المؤسسة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.