إعفاء النعيمي يلقى اهتمام  صحف العالم.. ومغردون شكرا علي النعيمي

بلاغ – إبراهيم خليفة:

لاقى الأمر الملكي بإعفاء وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي من منصبه اليوم (السبت) اهتماما كبيرا على المستوى العالمي والمحلي، حيث تناولت الصحف والوكالات العالمية الخبر بزوايا متعددة وتحليل واسع.

فعلى المستوى العالمي قالت وكالة “رويترز”الأمريكية: “إن التغيير الأكثر أهمية تمثل في تشكيل وزارة جديدة هي وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية برئاسة خالد الفالح ليخلف علي النعيمي الذي أدار سياسة الطاقة في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم منذ عام 1995”.

فيما قالت شبكة “سكاي نيوز عربية” :”إن إعفاء النعيمي كان القرار الأبرز في حزمة الأوامر الملكية اليوم، وأبرزت شبكة cnn الأخبارية خبر إعفاء النعيمي على صفحاتها باعتبارها الخبر الأهم”.

وقالت شبكة “بي بي سي” البريطانية: “إن النعيمي ظل مسؤولا عن السياسة النفطية بالسعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، منذ عام 1995”.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن إعفاء وزير البترول علي النعيمي من منصبه، كان من أبرز الأوامر الملكية اليوم، مشيرة إلى أن النعيمي كانت له اليد الطولى في التأثير على سياسة منظمة اوبك خصوصا مع التدهور الاخير لسعر برميل النفط.

وعلى المستوى المحلي دشن مغردون وسما يحمل عنوان (#شكرا_علي_النعيمي) قدموا من خلاله شكرهم للوزير لما قدمه من كفاح وجهد وإخلاص في خدمة مصالح الدولة على مدى 20 عاماً، مطالبين بتكريمه لسجله الحافل بالإنجازات.