الرئيسية 10 الأخبار 10 بالفيديو والصور.. “الداخلية” تكشف عن هوية قتلى خلية وادي النعمان بمكة

بالفيديو والصور.. “الداخلية” تكشف عن هوية قتلى خلية وادي النعمان بمكة

بلاغ – عبدالوهاب الزهراني:

كشفت وزارة الداخلية، اليوم (الجمعة)، عن هوية الإرهابيين الأربعة الذين تمكنت الجهات الأمنية من القضاء عليهم بعد تطويقهم ومحاصرتهم في وادي نعمان بين مكة المكرمة والطائف.

وأضافت الوزارة أن إجراءات التثبت من الهويات أوضحت أن القتلى الأربعة هم:

1 ـ سعيد عايض سعيد آل دعير الشهراني (46 عاماً)، وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قوائم المطلوبين لعلاقته بتفجير مسجد قوات الطوارئ بمنطقة عسير، وحادثة تفجير مسجد المشهد بحي دحضه بمنطقة نجران، وحادثة مقتل أحد رجال الأمن المتقاعدين.

2 ـ مبارك عبدالله فهاد الدوسري (25 عاماً) عاماً وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قوائم المطلوبين، وهو أحد الفارين من استراحة ضرما نهاية العام الماضي 1436هـ.

3 ـ محمد سليمان الصقري العنزي (46 عاماً)، وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة المطلوبين لعلاقته بحادثة إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوه بمحافظة الأحساء، وحادثة تفجير مسجد العنود بالدمام، وحادثة تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، كما أنه أحد الفارين من استراحة ضرما، ويعد خبيراً بالمتفجرات.

4 ـ عادل عبدالله إبراهيم المجماج (27 عاماً)، وسبق إيقافه بتاريخ 11 / 11 / 1433هـ لعلاقته بأحد التجمعات التي حدثت بمنطقة القصيم وطالبت بإطلاق سراح الموقوفين، كما أن له علاقة بالمدعو / ياسر علي الحودي الذي قتل في مواجهة بيشة بتاريخ 22 / 7 / 1437هـ ، وقد توارى عن الأنظار ويتنقل متنكراً في زي نسائي مرتدياً حزاماً ناسفاً.

وكان رجال الأمن قاموا فجر أمس (الخميس) بمحاصرة وكرا لهذه الخلية الإرهابية، ومبادرة من فيه بعد تطويقه كاملاً من الجهات الأمنية بإطلاق النار تجاه رجال الأمن مما اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة.الداخلية تكشف عن هوية قتلى خلية وادي النعمان بمكة

الداخلية تكشف عن هوية قتلى خلية وادي النعمان بمكة

الداخلية تكشف عن هوية قتلى خلية وادي النعمان بمكة

الداخلية تكشف عن هوية قتلى خلية وادي النعمان بمكة

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.