الرئيسية 10 الأخبار 10 السفارة السعودية تكشف أسباب إيقاف ابتعاث مواطنة طلبت اللجوء مع أسرتها إلى بريطانيا

السفارة السعودية تكشف أسباب إيقاف ابتعاث مواطنة طلبت اللجوء مع أسرتها إلى بريطانيا

 

رمزية

بلاغ – نايف الحربى :

ذكرت مصادر أن السفارة السعودية في لندن ستصدر بيانا حول قضية المبتعثة هيفاء الشمراني، التي تقدمت بطلب لجوء مع عائلتها في بريطانيا.

وأكدت المصادر، أن تقرير الملحقية الثقافية ذكر أن الطالبة هيفاء مبتعثة لمرحلة البكالوريوس في تخصص “إدارة فنون الطهي” بجامعة “West London” وقد أنهت السنة التحضيرية بتفوق، إلا أن السلطات البريطانية قامت بسحب ترخيص الجامعة.

وأفادت أن المبتعثة اختارت تخصص الطب في جامعة “UCLAN”، لكنها لم تحقق الدرجات المطلوبة في السنة التحضيرية لدراسة الطب، ثم تقدمت مرة أخرى بطلب إعادة للسنة التحضيرية في جامعة جلاسكو، وتم رفض الطلب من قبل الملحقية بسبب ضعف نتائجها السابقة.

وبينت السفارة أن المبتعثة تواصلت معها في ديسمبر الماضي، حيث طُلب منها الكتابة خطيا للسفير، وبعد استلام تقرير الملحقية تم إبلاغها بما ورد فيه، كما أشارت إلى أن السلطات البريطانية لم تتواصل بشأن المبتعثة، كما لم يرد من ذوي المبتعثة ولا زوجها أي اتصال.

يذكر أن المبتعثة قد تقدمت بطلب لجوء إلى بريطانيا مع أسرتها، وذلك بعد إلغاء بعثتها، حيث ادعت أن السبب هو رفضها مساعدة الطلاب السعوديين في الأنشطة الدينية بسبب أنها ملحدة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.