الرئيسية 10 الأخبار 10 مواطن يتهم مستشفى بالتسبب في إعاقة والدته ورفض استقبالها بعد فشل علاجها بالخارج

مواطن يتهم مستشفى بالتسبب في إعاقة والدته ورفض استقبالها بعد فشل علاجها بالخارج

تعبيرية

بلاغ – نايف الحربي:

اتهم مواطن أحد المستشفيات الخاصة بجدة بارتكاب خطأ طبي أدى لإصابة والدته بالشلل، مبيناً أن الطبيب المعالج أقر بخطئه ودفع تكاليف علاجها في أحد المستشفيات بالخارج غير أن حالتها لم تتحسن، وعندما أعادها رفض المستشفى استقبالها.

وقال المواطن ويدعى خالد الكوفي، إن والدته كانت تعاني من انزلاق غضروفي بالرقبة، وفي بادئ الأمر أخبرهم الطبيب أن حالتها مطمئنة ولا تحتاج لعملية، غير أنه عدل عن ذلك بعد يومين وقرر لها عملية عاجلة، تسببت في إصابتها بالشلل وخرجت من المستشفى على كرسي متحرك بعد أن كانت دخلته على قدميها.

وأبان، أن الطبيب اعترف بخطئه وأحال والدته إلى أحد المستشفيات بجمهورية التشيك على نفقته الخاصة، وبعد جلسات علاج استمرت لأكثر من شهر أكدت الفحوصات أنه لا يوجد علاج لهذه الحالة، مضيفاً وفقاً لصحيفة “المدينة”، أنهم عادوا بعد ذلك للمستشفى غير أنه رفض استلام الحالة.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي لـ”صحة جدة” عبدالله الغامدي، أنه تم تشكيل لجنة من عدد من الاستشاريين لدراسة الحالة، وفي حال ثبوت حدوث خطأ طبي أو تقصير ستتم إحالة أوراق القضية للهيئة الصحية الشرعية بمنطقة مكة المكرمة لاتخاذ القرار الملائم.

إلى ذلك أكد المدير الإداري بالمستشفى صالح الحسيكي أنه لم تردهم أي شكوى في هذا الخصوص، مبيناً أنه ليس له علم برفض المستشفى استلام الحالة بعد عودتها من الخارج.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.